TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

89 مليون دولار صافي أرباح «إيكويت»… النصف الأول


حققت مجموعة إيكويت إيرادات إجمالية بلغت 1.518 مليار دولار في النصف الأول من 2023، مقارنة مع 2.238 مليار دولار خلال الفترة نفسها من 2022، كما سجلت صافي دخل بعد احتساب الضرائب بلغ 89 مليون دولار في حين بلغت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 377 مليون دولار، مقارنة بـ537 مليون دولار و855 مليون دولار على التوالي خلال 2022.

وأوضحت الشركة في بيان أنه رغم ظروف السوق المتغيرة التي واجهتها، إلا أن «إيكويت» تمكنت من المحافظة على الاستقرار في عملياتها بثقة ونجحت في بيع كامل انتاجها وتواصل التعامل مع المشهد الاقتصادي بكل معطياته في ظل تحديات متعددة يسودها تباطؤ معدلات النمو العالمي، وفي مواجهة هذه البيئة الاقتصادية التفاعلية، أثبتت المجموعة مرونتها ومقدرتها على تحقيق نتائج قوية.

وتعليقاً على هذه النتائج، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة إيكويت ناصر الدوسري: «حافظت الشركة على أداء تشغيلي متميز رغم أنها شهدت تراجعاً في المبيعات والأرباح مقارنة بالفترات السابقة نتيجة توافر العرض للمنتجات تزامناً مع ظروف تدني أداء الأسواق الاقتصادي».

وأضاف أن «النتائج والأرقام الحالية تعكس جوانب أخرى لقوتنا، منها متانة مركزنا في السوق والتزامنا بالكفاءة التشغيلية. ومستفيدين من هيكل التكلفة التنافسي ومرافقنا الانتاجية ذات المواقع الإستراتيجية، فقد استكملنا بنجاح العمرة الدورية لوحدة التكسير الأولى ووحدات الانتاج للبولي إثيلين و الإثيلين جلايكول والمرافق التابعة خلال الربع الأول مع الاستمرار في تلبية طلبات العملاء في المناطق الرئيسية».

وتابع الدوسري: «واصلنا وفق أولويات المجموعة التركيز وبشكل استباقي على الفرص ذات القيمة الأعلى التي لا يزال الطلب الإقليمي قوياً عليها. وبالتالي حافظنا على أداء ثابت ومنضبط على المدى القصير مع استهداف النمو وتحقيق تدفقات نقدية على المدى الطويل، ونحن واثقون من قدرتنا على مواصلة تحقيق أهدافنا المالية عبر الدورة الاقتصادية».

وبيّن: «بينما نواصل رحلتنا نحو الاستدامة تمر مجموعة إيكويت بمرحلة التخطيط لإعادة هيكلة استراتيجيتها للاستدامة لتتماشى مع منهجية شمولية بيئية واجتماعية وحوكمة أنشطتها، ما يؤكد من جديد امتثالنا للمعايير الدولية والأهداف الإقليمية ويعكس التزامنا بالتنمية المستدامة بكل أبعادها. ومن خلال الشراكات مع المؤسسات والشركات والمجتمع، فإننا نركز على الحد من الانبعاثات، مستهدفين المساعي الرامية إلى تحقيق الحياد الكربوني في جميع عمليات مجموعة إيكويت تماشياً مع الأهداف المحلية والإقليمية».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *