TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

شركة المصريين بالخارج ستستثمر صناعياً وزراعياً وتكنولوجياً وعقارياً


| القاهرة
– من نعمات مجدي وصفاء محمد |

عقدت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج سها جندي، عبر «فيديو كونفرانس»، لقاء تشاورياً مع عدد من رجال أعمال مصريين مقيمين في الكويت، بحضور أعضاء المجلس التأسيسي الخاص، وسفير مصر في الكويت أسامة شلتوت، ووزير مفوض تجاري في السفارة المصرية في الكويت.
وأكدت جندي أهمية الشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج، باعتبارها مشروعاً وطنياً، وأحد أبرز مطالب المصريين بالخارج، سواء من كبار المستثمرين الذين استجابوا لطلب المشاركة في التأسيس أو المواطنين الراغبين في الحفاظ على مدخراتهم وتنميتها.
وأضافت: «شركة المصريين بالخارج للاستثمار، ستدار من قبل المصريين بالخارج، فهم يمتلكون خبرات متميزة في مجالات المال والأعمال، ويديرون شركات عالمية حققت نجاحاً في الأسواق الخارجية والداخلية، وندفع باتجاه الخطوات التنفيذية، التي سيتم اتخاذها للبدء الفعلي لتأسيسها وآلياتها والقطاعات التي ستعمل فيها، والتي تتمثل في الاستثمار الصناعي والزراعي والتكنولوجي والعقاري والتجاري».
وذكرت أنه «تم الاتفاق على سرعة إنجاز خطوات التأسيس وإعلان عمل الشركة، وطرحها للاكتتاب أمام المهتمين بالاستثمار من المصريين بالخارج وإتاحة الفرصة أمامهم لشراء الأسهم، وإطلاق صندوق استثماري، لاستقطاب كبار المستثمرين في مختلف المجالات».
من جانبه، توجه سفير مصر في الكويت أسامة شلتوت، بالتقدير لوزيرة الهجرة على جهودها في رعاية المصريين بالخارج، وخصوصاً مبادرة سيارات المصريين بالخارج مؤكداً أهمية إنشاء شركة مساهمة للمصريين بالخارج، حيث ستجذب استثمارات كبيرة.
وأعرب رجال الأعمال المصريون في الكويت، المشاركون في الاجتماع، عن تقديرهم لاهتمام وزارة الهجرة بالمستثمرين المصريين المقيمين في الخارج، وأشاروا إلى أن الدولة قامت بجهود في تحسين مناخ الاستثمار وإنشاء بنية تحتية قوية تساعد على جذب المزيد من الاستثمار، وهذا دور القطاع الخاص.
وأضافوا: «بدأنا التنسيق حول قطاعات الاستثمار المختلفة المتاحة بالنسبة للشركة، وفور الانتهاء من وضع التصور الأولي والاتفاق حوله، سيتم الترويج للشركة بين الجاليات المصرية بالخارج».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *