TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

الرباح: «الغرفة» تسعى لخدمة المجتمع وتوفير احتياجات القطاعين الأهلي والحكومي


قال مدير عام غرفة تجارة وصناعة الكويت رباح الرباح إن الخبرات العملية والتجارب التي يكتسبها الخريجون من خلال تطورات سوق العمل تفوق في أهميتها أحياناً ما يكتسبونه من مهارات علمية، وربما تعد مكملاً أساسياً في تكوين النظرة المستقبلية لكل شخص على حدة.
وأضاف الرباح خلال حفل تكريم خريجي مشروع تأهيل وتدريب حديثي التعيين والذي استمر لمدة 3 أسابيع متتالية، إنه على الرغم من أن هذا المشروع المميز والرائد من نوعه يطرح للمرة الأولى في مركز عبدالعزيز حمد الصقر للتنمية والتطوير إلا أنه لاقى صداً واسعاً ومشاركات فعالة من القطاعين الخاص والعام ما يدل على نجاح البرنامج في تحقيق مبتغاه بخدمة الموظفين حديثي التعيين وتأهيلهم للعمل بثقة ونجاح.
وفي حين أكد الرباح أن الغرفة دائماً ما تسعى لخدمة المجتمع وتوفير احتياجات القطاعين الأهلي والحكومي، قال «من هنا أوجه كلمة خاصة لمشاركينا المبتدئين بسوق العمل وقادة المستقبل في مجالات عملكم لقد بذلتم أفضل ما لديكم بالالتزام طوال 3 أسابيع مضت وتلقيتم المهارات والمعارف الأساسية بكل حرص وشغف لبدء طريق العمل الناجح في سوق العمل في الكويت. ستعودون غداً إلى أماكن العمل الخاصة بكم ومع استمرار مسيرتكم المهنية تذكّروا دوماً أن التعليم والمعرفة رحلة تمتد معكم مدى الحياة».
ووجه الرباح الشكر لمحاضري البرنامج الذين اجتهدوا وحرصوا على تقديم أفضل ما لديهم من خبرات بأبسط الطرق والوسائل بالطرح حتى يتمكن المشاركون من تلقي المهارات والمعلومات بسلاسة ويسهل عليهم العمل بها وتطبيقها في بيئة عملهم.
وأقام مركز عبدالعزيز حمد الصقر للتنمية والتطوير بغرفة تجارة وصناعة الكويت حفل ختام مشروع تأهيل وتدريب حديثي التعيين بالقطاعين الخاص والعام.
وعقد المشروع في الفترة من 3 إلى 20 سبتمبر الجاري بمقر غرفة تجارة وصناعة الكويت بمشارك في هذا البرنامج 30 متدرباً من كلا القطاعين الأهلي والحكومي.
واشتمل المشروع على 3 مراحل أساسية في كل مرحلة مجموعة برامج متنوعة امتدت لثلاثة أسابيع تم فيه تدريب المشاركين على عدد من المهارات الأساسية مثل مهارات التواصل وأخلاقيات العمل وحل المشاكل مع نبذة من المهارات القانونية وأساسيات التسويق والمبيعات وكيفية إدارة علاقات العملاء مع التوعية بالأمن السيبراني ومهارات المحاسبة لغير المحاسبين مع أسس كتابة التقارير الإدارية وكيفية رفع الكفاءة الوظيفية مع الفضل المهارات بالابتكار والتفكير الإبداعي.
كما تم خلال البرنامج الاطلاع واستعراض التجارب العملية في سوق العمل الكويتي والعمل كمجاميع لإيجاد الحلول لبعض التمارين العملية من أرض الواقع.
وتضمن البرنامج عرضاً لما يتم العمل به في كل من شركات القطاع الخاص ومؤسسات الدولة الحكومية وكيفية نهج العمل في ما بينهما.
تكريم المشاركين
كرم مدير الغرفة رباح الرباح المشاركين كما تم تكريم كوكبة من المحاضرين الوطنيين الخبراء والمتخصصين في مجالات برامج المشروع، فيما تم توزيع شهادات التقدير.
وتعد هذه المبادرة الرائدة في مجال تأهيل وتدريب حديثي التعيين من أجل تحفيز بيئة ممكنة تساهم في تعزيز العمل بين قطاعات الدولة المتنوعة هي الأولى في مركز عبدالعزيز حمد الصقر للتنمية والتطوير الذي قام بالإعداد والتخطيط لهذا المشروع الضخم من خلال دراسة احتياجات سوق العمل الكويتي للمهارات والمعارف الأساسية التي يستوجب تزويدها لحديثي التعيين.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *