TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

سكان الصين لن يكفوا لملء الشقق الفارغة ببلادهم


عدد سكان الصين البالغ 1.4 مليار نسمة لن يكون كافياً لملء جميع الشقق الفارغة المنتشرة في جميع أنحاء البلاد، وفقاً لمسؤول صيني سابق، في انتقاد علني نادر لسوق العقارات المتضررة من الأزمة في البلاد.
وتراجع قطاع العقارات في الصين، الذي كان في يوم من الأيام ركيزة الاقتصاد منذ عام 2021 عندما تخلفت مجموعة «تشاينا إيفرغراند غروب» العقارية العملاقة عن سداد التزامات ديونها بعد حملة على الاقتراض الجديد.
وتستمر شركات التطوير ذات الأسماء الكبيرة مثل «كانتري غاردن» في التأرجح بالقرب من التخلف عن السداد حتى يومنا هذا، ما يجعل معنويات مشتري المنازل منخفضة، وفقاً لما ذكرته «CNN».
وحتى نهاية أغسطس، بلغت المساحة الأرضية المجمعة للمنازل غير المباعة 648 مليون متر مربع (7 مليارات قدم مربع)، حسب أحدث البيانات الصادرة عن المكتب الوطني للإحصاء، ويعادل ذلك 7.2 مليون منزل، وفقاً لحسابات «رويترز»، استناداً إلى متوسط حجم المنزل البالغ 90 متراً مربعاً.
ولا يشمل ذلك المشاريع السكنية العديدة التي تم بيعها بالفعل ولكن لم تكتمل بعد بسبب مشاكل التدفق النقدي، أو المنازل المتعددة التي اشتراها المضاربون في انتعاش السوق الأخير في 2016 والتي لاتزال شاغرة.
وقال نائب رئيس مكتب الإحصاء السابق، هي كينغ: «يعطي كل خبير رقماً مختلفاً للغاية، حيث يعتقد الأكثر تطرفاً أن العدد الحالي من المنازل الشاغرة يكفي لثلاثة مليارات شخص».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *