TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

مبادرة «رويال» لحياة أفضل تدشن أول خدمة ترجمة بالإشارة في الكويت


احتفلت مبادرة «رويال» داخل نادي الصم والبكم، والتي تتزامن مع الاحتفالات العالمية بيوم الصم والبكم الذي يصادف تاريخ 23 سبتمبر ويوم الصيدلي الواقع في 25 سبتمبر، وذلك بالقيام بعمل مجتمعي فريد بالكويت يتمثل بتقديم خدمة الترجمة بالإشارة للمحتاجين لها والبالغ عددهم 15 ألفاً داخل الكويت، إذ من المعروف أنه لم يكتمل بعد تقديم الخدمات الملائمة لهذه الفئة.
وفي هذا الصدد، قال المشرف العام لمبادرة «رويال» العلاجية الدكتور طلال ملحم إن مبادرة «رويال» لحياة أفضل قد تبنت تركيب القواقع وأجهزة السمع، وذلك من خلال التعاون مع مستشفى «زين»، مبيناً أن المبادرة قامت بمساعدة ما يقرب من 50 حالة على مدار العامين السابقين، وتبين أن هناك احتياجاً أكبر لتقديم خدمة الترجمة بالإشارة.
وأضاف ملحم أن مبادرة الترجمة بلغة الاشارة تأتي كبداية لتعاون مبادرة«رويال»لحياة أفضل في شأن هذه الفئة مع وعد بتقديم فاعليات مستدامة لها، حيث تمثل هذه الفئة جزءاً مهماً من جسد المجتمع الكويتي.
وتبدأ الخطوات والفعاليات بتقديم ترجمة بلغة الإشارة على محتويات وسائل التواصل الخاصة بـ«رويال».
من جانبه، ذكر المدير التنفيذي، الدكتور عادل التركيت، أن الخدمة سيتم تقديمها داخل الصيدليات وعلى الخط الساخن في القريب العاجل، داعياً جميع الأنشطة بالكويت لتحذو حذو«رويال» في تبني هذه الفئة حتى تتسنى لهم الاستفادة من حياة أفضل كما تسعى المبادرة نفسها.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *