TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«ميرسر» تُوصي «هيئة الاستثمار» برفع الاستثمارات البديلة 2 %


كشفت مصادر ذات صلة لـ «الراي» أن مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار سيُناقش خلال الأسبوعين المقبلين تقريراً لشركة «ميرسر» الأميركية لإدارة الأصول في شأن أداء واستثمارات الهيئة وخطة إعادة توزيع أصولها بالأسواق الخارجية.

وقالت المصادر إن «ميرسر» نصحت الهيئة في إطار تقريرها بتخفيف مراكزها في بعض الأنشطة المالية مع زيادة تركيزها بالاستثمارات البديلة خلال الفترة المقبلة ومنها العقارات وصناديق البنية التحتية والصناديق الخاصة وغيرها من المجالات.

ونوّهت إلى أن بين 13 و 15 في المئة من استثمارات محافظ «الهيئة» العالمية تتمثل في استثمارات بديلة، داعية إلى زيادة هذه الحصة بنسبة تصل 2 في المئة إضافية على المدى المنظور.

وتابعت المصادر أن تقرير «ميرسر» ليس مُلزماً بل إن الرأي النهائي يعود إلى مجلس إدارة الهيئة لاعتماد ما يراه مناسباً، لافتة إلى أن تقرير الشركة الأميركية سيتضمّن عرضاً لما شهدته استثمارات ومحافظ الهيئة في الأسواق العالمية خلال الفترة الماضية في إطار مراجعة الأعمال، وتركيزاً على الأداء القطاعي مصحوباً بتوصيات تتمثل في زيادة الحصص أو التخفيف حسب كل مجال من المجالات التي تعمل بها محافظ وصناديق الكويت خارجياً.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *