TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«مينزيز» تفوز بـ 7 تراخيص مناولة أرضية من «AENA» الإسبانية


– الشركة ستقدم خدماتها بمطارات برشلونة وبالما مايوركا وملقة وأليكانتي وغران كناريا وتينيريفي سور وتينيريفي نورتي
– الحوري: فوز تاريخي عزّز حجم عملياتنا في أوروبا إلى 51 مطاراً في 16 دولة
– جوينيج: «مينزيز» تمتاز بتقديم الخدمات الأكثر أماناً واتساقاً

تمكنت «مينزيز للطيران»، شريك الخدمات الرائد للمطارات وشركات الطيران العالمية، وإحدى شركات «أجيليتي»، من الحصول على 7 تراخيص جديدة للمناولة الأرضية من قبل هيئة المطارات الإسبانية (AENA)، والتي قامت بطرح مناقصة تاريخية تعد الأكبر من نوعها في العالم وتقدر قيمتها بأكثر من 5 مليارات يورو، شملت 41 ترخيصاً في 43 مطاراً عبر إسبانيا، وشهدت تنافساً قوياً كانت نتيجته تعزيز مكانة «مينزيز» كواحدة من الشركاء الأرضيين الرئيسيين في إسبانيا.
وحصلت «مينزيز» على تراخيص المناولة الأرضية لمدة 7 سنوات لمطارات برشلونة (BCN)، وبالما مايوركا (PMI)، وملقة (AGP)، وأليكانتي (ALC)، وغران كناريا (LPA)، وتينيريفي سور (TFS)، وتينيريفي نورتي (TFN)، حيث ستقدم «مينزيز» في هذه المطارات خدمات كاملة للركاب ومدارج الطائرات، وذلك ابتداءً من أوائل عام 2024 حتى عام 2031.
ومن أجل ضمان اعتماد أفضل المعايير والأنظمة عبر عملياتها في المطارات الإسبانية، ستستثمر «مينزيز» في المعدات والموظفين والمرافق لتعزيز السلامة والاستدامة والأداء، ويتضمن ذلك:
• تطوير مهارات الموظفين الجدد وتدريبهم على إجراءات «مينزيز» الرائدة في الصناعة للسلامة والتشغيل.
• الاستثمار في معدات كهربائية جديدة للخدمات الأرضية (GSE)، وتجهيزها بأحدث أجهزة السلامة وتقنيات المراقبة عن بعد.
• وضع خارطة طريق واضحة لجيل رقمي جديد من رحلات الطيران، والتي سيكون لها تأثير إيجابي مستدام على كفاءة عمليات مدرج الطائرات وإجراءات السلامة.
• ضمان ربط وتكامل العمليات التشغيلية بأنظمة ومنصات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بالمطارات وشركات الطيران.
وتعمل «مينزيز» في إسبانيا منذ عام 2004، فيما ستواصل تقديم خدماتها الرائدة للركاب وفي مدرج الطائرات مع إضافة المطارات الإسبانية السبعة التي حصلت عليها بموجب هذه المناقصة.
وفي تصريحه بمناسبة هذا الفوز التاريخي قال رئيس مجلس إدارة «مينزيز» للطيران، حسن الحوري،: «يشرفنا قيام هيئة المطارات الإسبانية (AENA) باختيار (مينزيز) ومنحها هذه التراخيص الجديدة لتقديم خدماتنا الآمنة والموثوقة في 7 مطارات إضافية عبر إسبانيا، بما في ذلك مطاران جديدان. هذه المحطات الجديدة، ستعزز من حجم عملياتنا الحالية في جميع أنحاء أوروبا والتي أصبح مجموعها الآن 51 مطاراً في 16 دولة أوروبية. وقد جاء هذا الفوز في إسبانيا في أعقاب عمليات الاستحواذ والشراكات الناجحة في كل من الجبل الأسود وصربيا وبلغاريا وإيطاليا».
وأضاف الحوري: «نتطلع إلى الترحيب بـزملاء جدد في فريق (مينزيز) وإلى خلق بيئة عمل شاملة تمكّن الجميع من تحقيق أقصى إمكاناتهم وأهدافهم المهنية. لقد وقّعنا أخيراً على اتفاقية عمل جديدة مع النقابات الرئيسية، والتي تكمل اتفاقية المفاوضة الجماعية لقطاع المناولة، ما سيخلق منصة رائعة للنجاح».
وبدوره، قال الرئيس التنفيذي لـ«مينزيز للطيران»، فيليب جوينيج: «نحن فخورون للغاية باختيارنا كأحد شركاء المناولة الأرضية الرئيسيين من قبل هيئة المطارات الإسبانية (AENA).
تمتاز (مينزيز) بتقديم الخدمات الأكثر أماناً واتساقاً والمصممة خصيصاً لتلبية احتياجات عملائنا، ونتطلع إلى تقديم مجموعة كاملة من خدمات الركاب ومدارج الطائرات في 7 مطارات في إسبانيا، والاستمرار في تقديم خدمات الركاب في 7 مطارات أخرى. في شهر أغسطس، حققت المطارات التابعة لشبكة (AENA) رقماً قياسياً تاريخياً لعدد الركاب، مع زيادة بنسبة 5.7 في المئة في عدد رحلات الطيران. ونحن نتطلع إلى العمل مع (AENA) كشريك إستراتيجي، لدعم عملائنا من شركات الطيران لمواصلة هذا النمو الرائع».

«أجيليتي»: مليار يورو إيرادات متوقعة

أفادت شركة أجيليتي للمخازن العمومية بأن الإيرادات الإضافية المتوقع تحقيقها وفقاً للتراخيص الـ 7 الجديدة الممنوحة لـ«مينزيز» تقدر بين 900 مليون يورو و1 مليار يورو؛ أي ما يعادل 295 و327 مليون دينار، وعلى مدى 7 سنوات. وبيّنت «أجيليتي» أنه لا يمكن تقييم التأثير المالي الكامل لتلك التراخيص في الوقت الحالي، إلا أن الإيرادات المتوقعة ستنعكس على البيانات المالية للشركة على مدار مدة التراخيص.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *