TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«كوفبك» تنجح بتعديل عقد مشاركة الإنتاج في «بحر ناتونا A»… بإندونيسيا


– الحيمر: إنجاز يتماشى مع توجّهاتنا لتعزيز محفظتنا وتعظيم عوائد «البترول»

حقّقت الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية (كوفبك) عبر شركتها التابعة (كوفبك إندونيسيا)، الأسبوع الماضي، إنجازاً مهماً يُساهم في اقتصاديات مشروعها في إندونيسيا، من خلال تعديل عقد مشاركة الإنتاج في قطاع بحر «ناتونا A».
وأعرب الرئيس التنفيذي في «كوفبك» محمد سالم الحيمر عن تقديره لهذا الإنجاز، مؤكداً أنه يتماشى تماماً مع التوجهات الإستراتيجية للشركة التي تركز على تعزيز محفظتها الاستثمارية وضمان التميز التشغيلي وتعظيم العوائد المالية لمؤسسة البترول الكويتية.
وتوجه الحيمر بالشكر لوزير الطاقة والثروة المعدنية الإندونيسي عارفين تصريف ورئيس شركة (SKK Migas) الدكتور إير دوي سوتيجبتو، خلال المؤتمر الدولي الرابع لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز في إندونيسيا – 2023، لجهودهما المبذولة التي كان لها دور مثمر وفعال في تسهيل هذا الإنجاز، والذي يؤكد التزام إندونيسيا بخلق بيئة عمل جاذبة ومستقطبة للمستثمرين.
وأكدت «كوفبك» أن التعديل الناجح لعقد مشاركة الإنتاج يعد إنجازاً محورياً، لما له من تأثير مباشر على اقتصاديات المشروع ومساهمته في تعزيز القدرة على زيادة الاحتياطيات وتحفيز أنشطة الاستكشاف والتطوير داخل إندونيسيا.
ومن الجدير بالذكر، أن «كوفبك» هي إحدى الشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية، حيث تقوم بعمليات استكشاف وإنتاج النفط والغاز الطبيعي خارج الكويت.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *