TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

الغيص: «أوبك» متفائلة بطلب النفط


قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدّرة للبترول (أوبك) هيثم الغيص إن المنظمة متفائلة بخصوص الطلب، وترى أن نقص الاستثمار يُشكّل تهديداً لأمن الطاقة.
وتوقع الغيص خلال معرض ومؤتمر (أديبك 2023) الذي انطلق بالعاصمة الإماراتية أبوظبي أمس، أن يكون الطلب على النفط قوياً بشكل كبير هذا العام كما كان العام الماضي»، منوهاً إلى أن توقعات المنظمة تشير إلى نمو الطلب على أساس سنوي بأكثر من 2.3 مليون برميل يومياً.
وأضاف: «طاقتنا الإنتاجية الفائضة تتراجع بشدة، ما يتطلّب تضافر جهود جميع الأطراف المعنية لإدراك أهمية الاستثمار في هذا القطاع».
من جهته، أكد وكيل وزارة النفط الشيخ الدكتور نمر الصباح التزام الكويت بالاتفاقيات التي تعزز جهود خفض الانبعاثات من منظومة الطاقة الحالية، والتعاون لبناء منظومة قادرة على مواكبة المتطلبات والتحديات المستقبلية.
وقال الصباح في تصريح لـ«كونا» إن أبرز محاور المؤتمر والمعرض تدور حول مناقشة التحديات التي يواجهها العالم في مجالي الطاقة والمناخ ومنها الكويت، وما ينبغي القيام به لتقليل الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2050 علاوة على التحضيرات لعقد مؤتمر الاطراف (كوب 28) في دبي في الفترة ما بين 30 نوفمبر و12 ديسمبر المقبلين.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *