TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«هيئة الاستثمار» استحوذت على نصف إحدى كبرى شركات الحاويات بالعالم


كشف موقع «ريل أسيتس» أن الهيئة العامة للاستثمار استحوذت على حصة 50 في المئة في شركة (SeaCube Container Learing) التابعة لصندوق تقاعد المعلمين في أونتاريو.
وأضاف الموقع أن «هيئة الاستثمار» استثمرت عن طريق الذراع الاستثمارية العالمية المتخصصة بالبنية التحتية (رين هاوس)، ومن خلال استحواذها على هذه الحصة، ستصبح مساهماً مسيطراً في واحدة من أكبر شركات تأجير الحاويات المبردة في العالم.
وكان صندوق أونتاريو لتقاعد المعلمين استحوذ على (SeaCube Container Learing) في صفقة خاصة بقيمة 1.8 مليار دولار (1.7 مليار يورو) في عام 2013.
وتجدر الإشارة إلى أن الشركة تقوم بتأجير وتمويل وشراء وبيع وإدارة المعدات متعددة الوسائط من أكثر من 200 مستودع حول العالم، ما يتيح حركة البضائع عبر السفن والسكك الحديدية والطرق.
وقال كبير المديرين الإداريين للخدمات المالية في صندوق أونتاريو، جيف ماركوسون، إن صندوق التقاعد الكندي ساعد شركة (SeaCube) على مدار العقد الماضي في إعادة تركيز إستراتيجيتها نحو المعدات المبردة وسلسلة نقل التبريد.
وأضاف: «متحمسون لفرصة الشراكة هذه مع (رين هاوس) والاستفادة من خبرتها العالمية وخططها الجديدة للمساعدة في تسريع نمو (SeaCube)».
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة رين هاوس، فيليب بوسلينغر، إن الاستثمار يتماشى مع إستراتيجية بناء محفظة بنية تحتية عالمية ومرنة مع فرق إدارة متميزة وشركاء متحالفين.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *