TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«التجارة» تُمدد العمل بدفتر الوسيط العقاري الورقي حتى 1 ديسمبر


أصدر وزير التجارة والصناعة محمد العيبان قراراً يقضي بتعديل المادة الرابعة من القرار الوزاري رقم 97 لسنة 2022 في شأن دفتر الوسيط العقاري الإلكتروني وذلك بتمديد العمل بدفتر الوسيط العقاري الورقي حتى 1 ديسمبر المقبل.
ونص القرار على استمرار العمل بأحكام القرار الوزاري 97 لسنة 2022 ما لم يخالف أحكام القرار الجديد الذي حمل الرقم 143 لسنة 2023.
وفي سياق متصل أصدر العيبان تعليماته بتعديل القرار رقم 21 لسنة 2023 والخاص بتنظيم قواعد وإجراءات اختبار مزاولة مهنة مراقبة الحسابات، على أن تستبدل المادة الأولى من ذلك القرار ليصبح نصها كالتالي: “تُشكل لجنة لتنظيم قواعد وإجراءات اختبار مزاولة مهنة مراقبة الحسابات يتم اختيارها وفقاً لمؤهلاتهم العلمية وخبراتهم العملية، على أن يكونوا من المزاولين للمهنة وتكون اللجنة برئاسة الوكيل المساعد لشؤون الشركات والتراخيص التجارية.
وتتضمن اللجنة في مجلسها 8 أعضاء، منهم اثنان من جميعة المحاسبين والمراجعين وهما فيصل الطبيخ، وصباح الجلاوي، إضافة إلى 4 أعضاء من جامعة الكويت وهم الدكاترة: وائل الراشد، وعلي هويدي، ومها البشارة، ووليد الحسيني، إلى جانب الدكتور أحمد الدرباس من جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، ودانة الصعيّد أمينة للسر من وزارة التجارة والصناعة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *