TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

29 أكتوبر بدء الاكتتاب برأسمال «الخليج»


– جاسم مصطفى بودي: الزيادة تعزز قاعدة رأس المال ومتابعة فرص النمو المستقبلي

بعد حصوله على كافة الموافقات الرقابية، أعلن بنك الخليج فتح باب الاكتتاب في زيادة رأس المال اعتباراً من يوم الأحد الموافق 29 أكتوبر 2023 إلى يوم الأحد الموافق 12 نوفمبر 2023.
وكان «الخليج» حصل على موافقة بنك الكويت المركزي وهيئة أسواق المال، في شأن زيادة رأس المال المصدّر والمدفوع بنحو 26.1 مليون دينار، من خلال إصدار 260.869.565 سهم عادي جديد بقيمة 230 فلساً للسهم الواحد، شامل القيمة الاسمية 100 فلس لكل سهم، إضافة إلى علاوة إصدار بمقدار 130 فلساً لكل سهم، الأمر الذي سينتج عنه زيادة قاعدة رأسمال البنك بمبلغ 60 مليون دينار. يذكر أن «الخليج»عين شركة كامكو إنفست مدير الإصدار المشترك ووكيل الاكتتاب، فيما يقوم البنك أيضاً بدور مدير الإصدار المشترك ووكيل الاكتتاب.
وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة بنك الخليج جاسم مصطفى بودي: «الزيادة تستهدف تعزيز قاعدة رأس المال للبنك ونسب كفاية رأس المال الرقابي، فضلاً عن زيادة قدرة البنك على متابعة فرص النمو المستقبلية بما يتماشى مع استراتيجيته»، مشيراً إلى أن البنك يسعى إلى تحقيق النمو المستدام والقيمة المضافة لمختلف الأطراف من مساهمين وعملاء على المدى الطويل، وتوفير خدمات مصرفية متميزة تواكب وتلبي متطلبات وتطلعات العملاء.
ونوه بودي إلى أن نسبة كفاية رأس المال للبنك 16.1 في المئة ونسبة الشريحة الأولى لرأس المال 13.9 في المئة، كما في 30 يونيو 2023، وكلاهما أعلى من المتطلبات الرقابية. وبالتالي، سيعزز إجمالي العائدات من زيادة رأس المال المرتقبة من نسب رأس المال الرقابي للبنك، لافتاً إلى أن بنك الخليج لا يزال يتمتع بتصنيف في المرتبة«A»من قبل وكالات التصنيف الائتماني الثلاث الكبرى.
وفي ختام تصريحاته، عبر بودي عن شكره إلى كافة الجهات الرقابية على تعاونها في انجاز الموافقات اللازمة لإتمام عملية زيادة رأس المال المصدر والمدفوع وهي«المركزي»و«هيئة الأسواق»، و«بورصة الكويت» وكذلك وزارة التجارة والصناعة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *