TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

الجارالله يناقش التعاون مع «صندوق النقد» في برنامج عمل الحكومة


ضمن سلسلة اجتماعات وزير المالية فهد الجارالله خلال مشاركته في الاجتماعات السنوية للمؤسسات المالية الدولية لمجلس محافظي مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في مراكش، التقى الجارالله بمدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدكتور جهاد أزعور، حيث تم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون بين الكويت وصندوق النقد في عدد من المشاريع الواردة في برنامج عمل الحكومة.
كما شكر الوزير بعثة الصندوق في شأن مشاورات مراجعة المادة الرابعة الخاصة بالإصلاحات المالية والاقتصادية.
حضر اللقاء مدير إدارة الدين العام في وزارة المالية عبدالعزيز الملا، ومدير إدارة الاقتصاد الكلي والسياسة المالية الدكتور عبدالعزيز العصيمي.
من جانب آخر، استقبل الجارالله نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فريد بلحاج، حيث أكد وزير المالية خلال اللقاء على العلاقة التاريخية بين الكويت والبنك الدولي، وإمكانية تطويرها والارتقاء بها من خلال المكتب المحلي للبنك الدولي في الكويت، وما يقوم به من تقديم استشارات للجهات المحلية خصوصاً البرامج المدرجة برؤية الكويت 2035.
والتقى الجارالله أيضاً أمين عام وزير المالية في سلطنة عمان، ناصر بن خميس الجشمي، حيث ناقش الطرفان آخر التطورات الاقتصادية والمالية في إطار البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.
كما بحث وزير المالية في لقاء مع وزير التخطيط والتعاون الدولي في المملكة الأردنية الهاشمية زينة طوقان سبل التعاون بين الكويت والأردن لتعزيز دور مكتب المدير التنفيذي للبنك الدولي لخدمة الدول الأعضاء فيه، والذي يضم 11 دولة عربية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *