TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«المواصلات»جاهزة لتوصيل خدمة الهاتف والإنترنت والبريد لأهالي المطلاع


تنتظر وزارة المواصلات تسلم مشروع مدينة المطلاع من المؤسسة العامة للرعاية السكنية لبدء تنفيذ أعمالها، وفحص البنية التحتية التي نفّذتها «السكنية» والتأكد من أنها وفق المواصفات التي اعتُمدت في المخططات الهندسية وسُلّمت لمقاول المشروع لإنجازها.
وستقوم «المواصلات» بمد الكيبل تحت الأرض لتوفير خدمة الاتصال الأرضي والإنترنت وذلك بنظام الفايبر الحديث الذي يقدّم الخدمة دون مشاكل في الصوت والصورة.

ويأتي مشروع مدينة المطلاع ضمن المرحلة الثالثة لتنفيذ تركيب نظام الفايبر، والتي ستكون بالشراكة مع القطاع الخاص، إذ تختلف عن المرحلتين الأولى والثانية اللتين تحمّلت الوزارة تنفيذهما مادياً.

وتتمثل المشكلة التي تواجه الوزارة حالياً وتعمل على دراسة الحلول لها بأن وقت انتهاء البنية التحتية لمشروع المطلاع يحتاج إلى 5 سنوات لجميع قطاعات المشروع بينما هناك قطاعات أصبحت جاهزة ويسكنها أهلها، وبالتالي فهم يحتاجون إلى الهاتف الأرضي والإنترنت الذي لن يتوافر قبل سنوات، لذا تدرس «المواصلات» الاتفاق مع القطاع الخاص لتوفير تلك الخدمات، بشرط أن تقدم للمواطن برسوم «المواصلات» نفسها وبالأرقام التي تحددها للخطوط الأرضية، بحيث إذا انتهت مدة العقد وعادت الوزارة لتقديم الخدمة بنفسها فإن رقم الهاتف لن يتغير.

ومن جهة أخرى، تستعد الوزارة لافتتاح مكتب بريد في مدينة المطلاع لخدمة قرابة نصف مليون نسمة متوقع سكنهم في المدينة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *