TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«الخليج الهندسية»… هندسة النجاح وقيم التميز


– الشركة تتمتّع بسجل حافل من المشاريع الناجحة والمرموقة في قطاعات مختلفة
– شركات عالمية اختارت «الخليج الهندسية» لتمثيل منتجاتها وخدماتها في الكويت مثل «RHEEM» و«SIEMENS» و«TTK»

عبر قيمها المحورية الثلاث: أولوية العملاء، العمل الجماعي والنزاهة، تتابع شركة الخليج الهندسية مسيرة نجاحها كواحدة من الشركات العملاقة والرائدة في السوق المحلية في قطاع المقاولات وخدمات البناء، وبسجلٍّ حافل بعدد كبير من المشاريع الناجحة والبارزة التي تتوزع في قطاعات مختلفة، تجارية واقتصادية وفندقية وصناعية وتعليمية وغيرها.

تأسست شركة الخليج الهندسية في العام 1984 كواحدة من مجموعة شركات بودي التجارية لتكون الذراع القوية في قطاع المقاولات الهندسية الكهربائية والميكانيكية، وتلبي الحاجة الاقتصادية المتنامية في السوق المحلية للخدمات المتعلقة بالتكييف، مكافحة الحرائق، الأعمال الصحية والكهربائية، أنظمة إدارة المباني، أنظمة إدارة المرافق، إدارة الطاقة، الطاقة المتجددة والشمسية، خدمات التشغيل والصيانة وغيرها، وذلك لتواكب ازدهار حركة النشاط الاقتصادي في الكويت.

مكانة رائدة

ولم يمض وقت طويل على انطلاق أعمال الشركة حتى بدأت تحتل مكانة رائدة في قطاع المقاولات الكهربائية والميكانيكية، لتصبح من الشركات المؤهلة والمعتمدة لتنفيذ العديد من المشاريع.
وهذا النجاح بدأ يعود على الشركة بالكثير من المشاريع لما حققته الشركة من موثوقية والتزام ومعايير عالمية المستوى في التنفيذ والتشغيل والتسليم، الأمر الذي ساهم في تسجيل الشركة في العديد من المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة كمؤسسة مقاولات معتمدة تحقق الشروط المطلوبة بنجاح.

توسع الأعمال

ومع توسع أعمالها، استحوذت «الخليج الهندسية» في العام 2003 على شركة بودي للإنشاءات وشركة الخليج للخلط الجاهز لتعود الشركة لاحقاً إلى بيع شركة الخليج للخلط الجاهز في العام 2009.

وتفخر «الخليج الهندسية» بشراكتها القوية مع أشهر الشركات العالمية التي اختارت الشركة لتمثل منتجاتها وخدماتها في الكويت، مثل «RHEEM» الأميركية المتخصصة في تصنيع أنظمة التكييف المتطورة، وشركة «SIEMENS» التي توفر مجموعة من المعدات الثقيلة في مجالات التكييف والتهوية والتدفئة، وشركة «TTK» الفرنسية الرائدة في مجال الأنظمة الرقمية المتطورة لكشف التسرب، وخاصة لمصانع الكيماويات إضافة لغيرها من المباني والمكاتب كأنظمة حماية دقيقة وفعالة.

تخصصية احترافية

وتركز «الخليج الهندسية» على التخصصية الاحترافية في العمل والخدمات، ولذلك تعمل إداراتها المختلفة بشكل مستقل وبفريق من أفضل الكفاءات في الكويت والمنطقة.

وتعتبر إدارة المرافق من أنجح الخدمات التي تفوقت بها الشركة على الكثير من المنافسين، حيث تقدم لعملائها خدمات وحلولاً مبتكرة ومصممة لتلبي الاحتياجات الدقيقة والخاصة لكل عميل بما يساعد على تعزيز القيمة الزمانية والربحية للاستثمار.

وتشمل خدمات الشركة في هذا المجال، أعمال الإدارة والصيانة والتصميم والتنفيذ والتشغيل بما ينعكس إيجابياً على الإنتاجية والمردود الذي يتوقعه العملاء.

إضافة لذلك، تحقق إدارة المرافق نجاحات مرموقة في مجال إدارة المحطات والمصانع وصيانتها، أعمال التوسعة والصيانة السنوية والدورية، أعمال الترميم والإصلاح، أعمال التصليح الطارئة وغيرها. وقاد هذا النجاح إلى تأسيس مركز خدمة كبير في الأحمدي لأعمال صيانة المحركات الكبيرة والمولدات والمحولات والكمبريسورات. ويأتي هذا المركز توسعاً بأعمال الصيانة والخدمة الكبيرة التي تجري على مدار الساعة لجميع المعدات الثقيلة.

مشاريع مرموقة

وجدير بالذكر، أن «الخليج الهندسية» نفّذت عدداً مرموقاً من المشاريع الناجحة والتي شملت: الديوان الأميري، كلية إدارة الأعمال بجامعة الكويت، كلية التعليم، الجامعة الأمريكية، جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، المبنى الرئيس للحرس الوطني، المبنى الرئيسي لوزارة الأوقاف، مبنى الركاب 2 بمطار الكويت الدولي، فندق ميلينيوم، فندق المنشر روتانا، مجمع الفنار، برج «أوريدو»، الهيئة العامة للاستثمار، بنك بوبيان، مول الخيران آوتلت، وغيرها.

نجاحات مستمرة

نتيجة لنجاحاتها المستمرة، نالت «الخليج الهندسية» شهادات الآيزو ISO 9001:2015 وISO 14001:2015 وISO 45001: 2018، إضافة إلى عدد كبير من الشهادات المحلية والدولية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *