TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

محمد الصقر: الكويت ومصر تتمتعان بإمكانات جيدة لتنمية تعاونهما تجارياً واستثمارياً


– الروابط الأخوية بين البلدين تحتّم بذل مزيد من الجهود لتحقيق الأهداف الاقتصادية المرجوّة
– أسامة شلتوت: القاهرة ستستضيف منتدى الأعمال الخليجي ــ المصري 22 نوفمبر

أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد الصقر أن الكويت ومصر تتمتعان بإمكانات جيدة لتنمية التعاون التجاري والاستثماري بينهما، مبيناً أن الروابط الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين تحتّم بذل مزيد من الجهود في سبيل تحقيق الأهداف الاقتصادية المرجوة، وذلك من خلال تبادل زيارات الوفود التجارية، وتزويد «الغرفة» بالمشاريع الاستثمارية المتاحة لنشرها على المهتمين من قطاع الأعمال الكويتي.
جاء ذلك خلال استقبال الصقر في مبنى «الغرفة» أمس سفير جمهورية مصر العربية لدى الكويت أسامة شلتوت، رافقه الوزير المفوض رئيس المكتب التجاري أحمد بديوي، ونائب رئيس البعثة المستشارة نورا عبدالهادي، ورئيس القسم السياسي محمد علوي، كما حضر اللقاء مدير عام «الغرفة» رباح الرباح.
وتطرق الصقر خلال اللقاء إلى تاريخ العلاقات الاقتصادية المميزة بين الكويت ومصر، موضحاً أن «الغرفة» على أتم الاستعداد لتقديم خدماتها كافة للتوصل إلى نتائج إيجابية بين البلدين الشقيقين.
من جانبه، أعرب شلتوت عن سعادته لزيارة «الغرفة»، مثمناً جهودها الكبيرة في سبيل توطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين، ومؤكداً حرصه على تعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية، بهدف ترسيخ وتعزيز وتنمية التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين لما فيه تحقيق المصالح المتبادلة لقطاع الأعمال في الجانبين من خلال شراكات إستراتيجية لفتح آفاق اقتصادية جديدة.
ولفت إلى منتدى الأعمال الخليجي ـ المصري الأول الذي سينعقد برعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال الفترة من 22 إلى 23 نوفمبر المقبل في العاصمة المصرية القاهرة، معرباً عن أمله بمشاركة قطاع الأعمال الكويتي في هذه الفعالية.
وفي معرض رده، أكد الصقر اهتمام «الغرفة» بهذا الحدث الاقتصادي المهم الذي يعزز الشراكة الإستراتيجية المصرية ـ الخليجية، منوهاً إلى قيام «الغرفة» بتعميم نبأ الفعالية على قطاع الأعمال الكويتي وحثهم على المشاركة.
وفي نهاية اللقاء، تقدم شلتوت بالشكر والامتنان لـ«الغرفة» على حفاوة الاستقبال وما تقدمه من خدمات لقطاع الأعمال، والدور الذي تلعبه في تحقيق الأهداف المشتركة بين الكويت وجمهورية مصر العربية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *