TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

26 في المئة نمواً بأرباح «بوبيان»… والصافي 61.1 مليون دينار


– عادل الماجد: نمو المؤشرات والأرقام يعكس نجاح إستراتيجية أعمال البنك وقوة مركزه المالي
– «بوبيان» يخطو بقوة نحو تعزيز ريادته بالرقمنة المصرفية بخدمات عالية الفائدة

أعلن بنك بوبيان نتائجه المالية المميزة حتى نهاية سبتمبر 2023 محققاً أرباحاً صافية بلغت 61.1 مليون دينار بزيادة 26 في المئة عن العام الماضي، وبربحية للسهم بلغت 13.9 فلس.
وقال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بوبيان عادل الماجد: «قدّم (بوبيان) أداءً مالياً قوياً خلال الربع الثالث مسجلاً نمواً إيجابياً على المؤشرات والأرقام كافة، ليعكس نجاح خططنا في التوسع وزيادة حصتنا السوقية والمضي قدماً تجاه تسريع عملية التطوير ورفع الأداء التشغيلي بشكل عام».
واستعرض الماجد أبرز الأرقام التي حققها البنك حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري، حيث بلغ إجمالي ودائع العملاء 6.3 مليار دينار بنمو 8 في المئة، فيما بلغت محفظة التمويل 6.1 مليار دينار بنمو 5 في المئة، وبلغت الإيرادات التشغيلية 163.2 مليون بنمو 7 في المئة، وعلى مستوى الحصص السوقية، ارتفعت حصة البنك من التمويل المحلي إلى نحو 11.6 في المئة.
وأضاف أن «بوبيان» حقق أرقاماً مالية قوية منذ بداية 2023 رغم التحديات والمخاوف الاقتصادية التي تواجه العالم وتوابعها من ارتفاع في مستوى معدلات التضخم، وذلك لما يمتلكه من إستراتيجية ورؤية داعمة لتحقيق نمو مستدام مبني على أسس ومنهجية واضحة.
وتوجه الماجد بالشكر للإدارة التنفيذية وكذلك جهود جميع العاملين في البنك والتي تتسم بالاحترافية العالية، مقدراً ما يبذلونه في سبيل تحقيق أفضل النتائج لتحقيق مؤشرات إيجابية على الأصعدة كافة، ليكون العام الجاري مميزاً في مسيرة «بوبيان» لاسيما مع المزيد من خطط التوسع.
جوائز وتصنيف
وتمكّن «بوبيان» بخطوات ثابتة أن يكون ضمن أوائل المؤسسات المالية الإسلامية ليُتوّج مع نهاية الربع الثالث بجوائز وتصنيفات عالمية عدة، استطاع الحصول عليها من مجموعة مؤسسات مرموقة مميزة في مقدمتها مؤسسات يورومني وغلوبل فاينانس وسيرفس هيرو العالمية.
وحقق البنك أكثر من 10 جوائز وتصنيفات عالمية مختلفة في مختلف قطاعات الأعمال كالتحول الرقمي والخدمات المصرفية الشخصية وتمويل الشركات والمسؤولية الاجتماعية ودعم المشاريع الصغيرة، سواء على المستوى المحلي أو العالمي، ليثبت ريادته ومكانته كمؤسسة مالية إسلامية ورقمية رائدة.
تعزيز الشمول
وأكد الماجد أن الفترة الأخيرة شهدت نهجاً متطوراً لخطط موسّعة قائمة على معايير تعزيز وإحداث الشمول المالي الرقمي، تمهيداً لانطلاقة نمو وتطور سريعة سوف نشهدها على مدار السنوات المقبلة لتطوير الصناعة المصرفية الإسلامية الرقمية.
وأوضح أنه كان لـ«بوبيان» السبق في وضع أساسيات التحول الرقمي وتقديم حلول رقمية استطاعت ترك بصمتها وتُحدث فارقاً في القطاع المصرفي الإسلامي، منوهاً إلى أنه بات للبنك تأثير مصرفي ورقمي واضح في صنع مستقبل واعد على مستوى الكويت والمنطقة ككل، لاسيما في ظل حدة التنافس بين قطاعات الأعمال.
وأعلن «بوبيان» أخيراً عن منظومة متكاملة من الحلول المبتكرة المتوافرة عبر تطبيقه للهواتف الذكية، سواء للأفراد أو الشركات، مثل إصدار بطاقة فيزا الواحة الرقمية مسبقة الدفع كأول بطاقة من نوعها على مستوى الكويت لتقديم حلول ائتمانية لعملائه وإتاحة الفرصة لهم بتجميع الأميال مقابل إنفاقهم داخل وخارج الكويت.
وكذلك خدمة «تجوري التوفير» الجديدة التي تتيح للعملاء إنشاء تجوري لكل هدف يرغب العميل بالتوفير له وتحقيقه، سواء للسفر أو لشراء منتج معين مع تحديد المدة الزمنية اللازمة للوصول إلى الهدف النهائي، إلى جانب بطاقة بوبيان للعملات المتعددة والتي تتيح إمكانية إضافة 13 عُملة لأهم الوجهات السياحية إلى البطاقة، وكذلك يُمكن للعملاء إضافة 5 محافظ بعملات مختلفة، والقيام بعملياتهم الشرائية أثناء السفر أو عبر الإنترنت بكل سهولة وأمان.
وطرح البنك خدمة «التعبئة التلقائية للبطاقة» الجديدة، والتي تُسهّل على العميل تعبئة بطاقاته الائتمانية والمسبقة الدفع والرقمية بشكل تلقائي عند الوصول إلى رصيد معين دون الحاجة الى تعبئتها يدوياً، كما يقدّم «بوبيان» أفضل باقات حلول الدفع الرقمية المتطورة لعملائه بما يضمن خدمات دفع أكثر تميزاً وشمولية مثل خدمة «Google Pay» و«Apple Pay» بالنسبة للأفراد.
«نومو بنك»
وأفاد الماجد: «واصل (Nomo Bank) نمو قاعدة أعماله من خلال سلسلة شراكاته المتنوعة لتوفير حلول تمويلية عقارية رقمية مميزة لعملائه في السوق البريطاني بمزايا تنافسية، تتماشى مع متطلبات السوق العقاري للراغبين في شراء وحدات استثمارية أو سكنية خاصة، ليكون (Nomo) أفضل خيارات التمويل العقاري المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في المملكة المتحدة».
وأشار إلى حداثة (Bank Nomo) وإلى ما يشهده خلال الفترة الأخيرة من توالي إطلاق منتجات وخدمات جديدة تتساوى مع كبرى المؤسسات المالية، إسهاماً في تقديم تجربة مصرفية رقمية فريدة تُلبي تطلعات واحتياجات العملاء مع ضمان أعلى معدلات مستويات الحماية والأمان.
ونوه الماجد إلى أن أي تطوير أو استحداث لخدمة جديدة هو نتاج التفاعل مع مختلف شرائح العملاء والاستماع بصورة مستمرة إلى آرائهم، للوقوف على أساسيات ومنهجيات التطوير والتغيير لتحسين بيئة الأعمال وتعزيز محفظة الخدمات والمنتجات.
ويُعد قطاع الشركات جزءاً لا يتجزء من «بوبيان»، وفي ظل التحديات التي تتعلق بتقديم مستويات مختلفة من الخدمات والمنتجات للعملاء، أصبحت هناك ضرورة مُلحة لتوفير حلول مصرفية مبتكرة تلبي جميع احتياجات العملاء التجارية سواء كانت لوجستية أو مالية، الأمر الذي يعكس ريادة «بوبيان» ودوره البارز في تعزيز قطاع التمويل الإسلامي وتمويل مشاريع كبرى الشركات والنمو المتصاعد للصناعة التمويلية، من خلال توفير كل أدوات الدعم والحلول التمويلية المبتكرة اللازمة للعديد من المشاريع الحيوية لعملائه من قطاع الأعمال.
ويواصل «بوبيان» دعمه لعملائه من المبادرين ورواد الأعمال المحليين من خلال تقديم باقة حلول مصرفية متكاملة ومزايا استثنائية تتيح إدارة معاملاتهم المصرفية بسلاسة وسهولة. واختص «بوبيان» بـ«e-Pay Mandoob»، لتكون الأولى من نوعها على مستوى الكويت، والتي من شأنها الحفاظ على سرية حسابات الشركة.
كما واصل البنك تعزيز شبكة خدماته المصرفية من خلال التوسع في فروعه وأجهزة السحب الآلي وأجهزة للصراف الآلي التفاعلي، لتصل شبكة فروعه المنتشرة في الكويت إلى 49 فرعاً باستخدام أحدث أساليب التكنولوجيا الرقمية.
المسؤولية الاجتماعية
وواصل «بوبيان» برامج مسؤوليته الاجتماعية وترسيخ مبادئ الاستدامة ضمن إستراتيجيته لإيصال رسالة محددة جعلته الأقرب دوماً إلى مختلف شرائح المجتمع من خلال مساهماته المختلفة في تعزيز الوعي المجتمعي، ليكون في النهاية نموذجاً يحتذى به في مجال المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة.
واستمر البنك في دعم موارده البشرية باعتبارها ركيزة أساسية في كل ما حققه من إنجازات، من خلال الخطط الإستراتيجية والأكاديميات التدريبية والبرامج المميزة والشهادات العالمية.
العمالة الوطنية تتجاوز 80 في المئة
واصل «بوبيان» دعم موارده البشرية لاسيما الوطنية التي بلغت نسبتها في البنك أكثر من 80 في المئة مع تمكين المرأة في مناصب قيادية عدة.
ورعى البنك العديد من المعارض الوظيفية أخيراً في إطار دعمه المستمر لاستكشاف المواهب الوطنية وتوفير فرص عمل وتدريب للشباب الراغب في الالتحاق بالعمل في القطاع المصرفي.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *