TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«الأهلي» يعزّز علاقاته عالمياً ويتبادل الأفكار حول آخر التطورات… اقتصادياً ومصرفياً


– عبدالله السميط: المشاركة الدولية أتاحت لنا بناء علاقات إستراتيجية والمساهمة في حوارات الصناعة المصرفية

شارك البنك الأهلي الكويتي في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي، التي أقيمت في مدينة مراكش بالمملكة المغربية، بحضور عدد كبير من وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية ومسؤولي وقيادات البنوك الإقليمية والعالمية.
مثّل البنك الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك الأهلي الكويتي بالوكالة عبدالله السميط، والرئيس التنفيذي لـ«الأهلي» في الإمارات عمر وهبي، والمدير التنفيذي للبنك في فرع مركز دبي المالي العالمي «DIFC»، رامي الرفاعي. وأتاح هذا التجمع الفرصة للقاء كبار المسؤولين المصرفيين، وتعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الأفكار حول آخر التطورات الاقتصادية والمصرفية في العالم.
وحضر وفد البنك حفل الاستقبال الذي نظمه اتحاد مصارف الكويت على هامش الاجتماعات، برعاية وحضور وزير المالية فهد الجارالله، وأمين عام مجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي، وسفير الكويت في المملكة المغربية عبداللطيف اليحيا، كما حضر الحفل وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية من مختلف دول العالم، ورؤساء مجالس الإدارات والمديرين التنفيذيين للبنوك الكويتية، ونخبة من قيادات القطاع المصرفي الكويتي وأهم القيادات المصرفية دولياً.
وحضر الوفد أيضاً العديد من حفلات الاستقبال التي أقامتها مجموعة من البنوك المركزية الخليجية والمؤسسات العالمية، ما ساعد على تعزيز العلاقات الثنائية ومناقشة التطورات المالية والمصرفية وتبادل الآراء حول التطورات العالمية.
وتشهد الاجتماعات السنوية التي تقام في شهر أكتوبر من كل عام، مشاركة محافظي البنوك المركزية، ووزراء المالية والتنمية، وكبار المسؤولين من القطاع الخاص، لمناقشة القضايا الاقتصادية والمالية موضع الاهتمام العالمي، وسبل مواجهة التحديات المالية العالمية ومناقشة الإصلاحات المطلوبة في القطاع المصرفي والمالي وسبل التعاون بين البنوك بما يساعدها على التوسع في العديد من المناطق الجغرافية وغيرها. وتؤكد مشاركة «الأهلي» في مثل هذه الاجتماعات التزامه الثابت بالاطلاع على أحدث التطورات الاقتصادية والمالية حول العالم، والاستفادة في رسم إستراتيجيته المستقبلية.
وتعليقاً على المشاركة، قال السميط: «يسعدنا المشاركة في هذا التجمع الكبير مع العديد من القادة العالميين، بما يتيح لنا الفرصة لتعزيز معرفتنا وبناء علاقات إستراتيجية مع العديد من المؤسسات المالية والمساهمة في تعزيز النمو المستدام للبنك بما يسهم في تزويد عملانا بأحدث الحلول والابتكارات».
وكمؤسسة مصرفية ومالية رائدة في المنطقة، يشتهر «الأهلي» بسعيه المستمر لتحقيق التميز والنمو والابتكار، ومن خلال المشاركة في اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي فإنه يلتزم بتعزيز مكانته كشريك موثوق في المشهد المالي العالمي.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *