TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

تأجيل البت وإلغاء ترسيات لمناقصات نفطية


علمت «الراي» أن الجهاز المركزي للمناقصات العامة أجّل البت في طلب «نفط الكويت» التمديد الثالث لعقد إنشاء مشعبات (عن بعد) والأعمال المرتبطة بها في مناطق جنوب وشرق الكويت لمدة 3 سنوات اعتباراً من 2023/7/10 حتى 2026/7/9 دون زيادة مالية على قيمة العقد، وإصدار الأمر التغييري الثاني بزيادة 89.446 مليون وتخفيض 89.961 مليون لتكون القيمة الإجمالية للأمر التغييري 179.308 مليون.
وقالت مصادر إن لجنة التظلمات قبلت تظلماً خاصاً بمناقصة خدمات النظافة والزراعة لمصافي الشركة ونادي بيت الوطنية ومستودع الشعيبة في شركة البترول الوطنية وألغت موافقة الجهاز السابقة على ترسية عقدين بنحو 10.962 مليون دينار.
وأوضحت أنه تم قبول التظلم «شكلاً»، وفي الموضوع بإلغاء قرار مجلس إدارة الجهاز المركزي للمناقصات العامة المتخذ باجتماعه المنعقد بتاريخ 2023/7/24 مع ما يترتب عليه من آثار والتالي نصه:
أولاً – البند الأول (المجموعة الأولى): الموافقة على توصية الجهة والترسية على الشركة التي قدمت (أقل الأسعار) المطابق للشروط والمواصفات بمبلغ 5.33 مليون.
ثانياً – الموافقة على البند الثاني (المجموعة الثانية) بالترسية على الشركة التي قدمت أقل الأسعار المطابق للشروط والمواصفات بـ 5.632 مليون.
وقالت المصادر إن الجهاز أجل البت في طلب «نفط الخليج» طرح مناقصة مشروع استكمال إنشاء وصيانة مبنى المكاتب الرئيسي للشركة بالأحمدي.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *