TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

148 في المئة نمواً بصافي أرباح «Ooredoo» في 9 أشهر


– محمد آل ثاني: «Ooredoo» واصلت مسارها التصاعدي القوي وسجلت معدلات نمو سريعة
– عبدالعزيز البابطين: النمو المستدام تحقّق بفضل المثابرة والإصرار في «Ooredoo الكويت»

أعلنت الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة «Ooredoo» نتائجها المالية لفترة الأشهر التسعة الأولى من 2023، حيث ارتفع صافي الربح العائد للشركة 148 في المئة ليصل 81.2 مليون دينار مقارنة بـ 32.8 مليون للفترة نفسها من 2022.
وأوضحت «Ooredoo» أن النمو في صافي الأرباح جاء بشكل رئيسي من «Ooredoo الكويت» بعد صدور حكم قضائي نهائي يتعلق باسترداد فائض التعرفة التنظيمية المدفوعة والتي بلغت 43.8 مليون في قضية ضد وزارة الاتصالات الكويتية وهيئة تنظيم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات «CITRA» والذي أدى إلى استرداد فائض التعرفة التنظيمية المدفوعة مسبقاً.
وبلغت الأرباح الموحدة للسهم الواحد 162 فلساً للفترة المنتهية 30 سبتمبر 2023 مقارنة بـ 65 فلساً للفترة ذاتها من 2022، وارتفع الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 7 في المئة ليصل 184 مليون دينار مقارنة بـ173 مليوناً.
مجموعة قوية
وقال رئيس مجلس الإدارة، الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني: «واصلت (Ooredoo) مسارها التصاعدي القوي وسجلت معدلات نمو سريعة خلال الربع الثالث، وحققت بذلك مجموعة قوية من النتائج لفترة التسعة أشهر الأولى من 2023. وسجلت الإيرادات الموحدة ارتفاعاً بنسبة 5 في المئة لتصل 486 مليون دينار، مقارنة بـ465 مليوناً، حيث تأثرت الإيرادات بشكل إيجابي نتيجة كفاءة التشغيل في الكويت وتحسن الأداء السنوي في كل من المالديف والجزائر.
وأضاف: «أدى التزامنا الثابت بتقديم خدمة لا تضاهى لعملائنا إلى زيادة حجم قاعدة عملائنا 2 في المئة لتصل 25.2 مليون عميل، وأدّى استمرار الكفاءة التشغيلية في الكويت إلى تحقيق نتيجة ممتازة، حيث ارتفعت الإيرادات والدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 5 في المئة و13 في المئة على التوالي على أساس سنوي، كما ارتفع حجم قاعدة العملاء 5 في المئة».
وسجلت «Ooredoo» الجزائر أداءً قوياً حيث ارتفعت الإيرادات 9 في المئة كما ارتفع حجم قاعدة العملاء 2 في المئة. أما «Ooredoo» المالديف فحققت زيادة إيرادات بنسبة 9 في المئة ونمواً في حجم قاعدة عملائها بلغت 4 في المئة.
وقال آل ثاني: «رغم الظروف التشغيلية الصعبة، حققت (Ooredoo فلسطين) زيادة في حجم قاعدة عملائها 3 في المئة. أما (Ooredoo تونس) فارتفع حجم قاعدة عملائها 1 في المئة خلال الفترة، وما زلنا متمسكين بالتزامنا الثابت في تعظيم قيمة حقوق المساهمين من خلال التحسين المستمر لكفاءتنا التشغيلية وتعزيز النمو في كل أنشطة وأعمال الشركة مع الاستمرار في تقديم أفضل خدمة عملاء».
«Ooredoo – الكويت»
وصرّح الرئيس التنفيذي لشركة «Ooredoo الكويت» عبدالعزيز البابطين، عن أداء الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى من 2023، معرباً عن امتنانه وتقديره للنتائج المتميزة التي تحققت. كما أشاد بفريق العمل المخلص وأكد أن هذه الإنجازات جاءت نتيجة التعاون القوي في ما بينهم وسعيهم لدفع حدود الابتكار.
وأوضح أن الرحلة نحو النجاح لم تكن ممكنة دون الجهود الكبيرة التي بذلتها الشركة لتحسين الخدمات واعتماد إستراتيجية التحول الرقمي وتكاملها فيها، إضافة إلى استخدام البنية التحتية المتقدمة والعمل المستمر على تطوير تجربة العملاء، منوهاً إلى تفاني «Ooredoo» الثابت في تحقيق التميز، والسعي لتجاوز توقعات قاعدة عملائها الواسعة، وتقديم أفضل ما تقدمه صناعة الاتصالات.
وأضاف البابطين: «استثمارات الشركة الكبيرة في تطوير شبكة الـ(5G) تؤكد حرصنا على التميز، ونفخر أن جهودنا في هذا المجال أتت بثمارها حين حصلنا على جائزة الشراكة الرائدة في هذه التقنية، ما يعزز مكانتنا كرواد في الصناعة. ومنحت هذه الإنجازات المجموعة سمعة مرموقة في جوائز الأعمال الدولية لعام 2023، ما يؤكد التزامنا بالابتكار والتميز على الصعيدين المحلي والعالمي».
وأكد البابطين أن «التطور الذي نشهده لا يقتصر على الجانب التكنولوجي فقط، بل ملتزمون بشدة بتخصيص خدمات تلبي احتياجات عملائنا وأساليب حياتهم»، موضحاً أنه تم ابتكار حلول عدة تناسب شرائح مجتمعية متنوعة، ما زاد في النهاية من رضا العملاء وثقتهم في الشركة.
وأضاف: «قمنا بتعزيز جميع جوانب منتجاتنا وخدماتنا وعروضنا الترويجية من خلال وسائل رقمية، ما ضمن لهم أفضل تجربة اتصالات محلياً. وهذا النمو المستدام تحقق بفضل المثابرة والإصرار اللذين أبداهما كل فرد في (Ooredoo الكويت)، وتفوقنا في تلبية توقعات عملائنا».
وارتفعت قاعدة عملاء «Ooredoo» في الكويت إلى 2.9 مليون عميل نهاية الأشهر التسعة الأولى من 2023، بزيادة 5 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من 2022. وسجلت زيادة إيرادات 5 في المئة لتصل 185 مليون دينار مقارنة بـ176.6 مليون. وارتفع الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 13 في المئة ليصل 59.9 مليون مقارنة بـ 53.1 مليون للفترة نفسها من 2022، مدفوعاً بالكفاءات التشغيلية في جميع أنحاء الأعمال التجارية للشركة.
«Ooredoo – تونس»
ارتفعت قاعدة عملاء «Ooredoo» في تونس 1 في المئة لتصل 7.3 مليون عميل في فترة الأشهر التسعة الأولى من 2023. وانخفضت الإيرادات إلى 92.4 مليون دينار مقارنة بـ94.1 مليون للفترة نفسها من 2022. وانخفض الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء إلى 35.1 مليون مقارنة بـ 41.8 مليون.
«Ooredoo – الجزائر»
زادت قاعدة عملاء «Ooredoo الجزائر» 2 في المئة لتصل 13.2 مليون عميل في فترة الأشهر التسعة الأولى من 2023، وارتفعت الإيرادات 9 في المئة لتصل 152.2 مليون مقارنة بـ139.2 مليون للفترة من 2022. وارتفع الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 18 في المئة ليصل 61.7 مليون دينار مقارنة بـ52.5 مليون.
«Ooredoo – فلسطين»
زادت قاعدة العملاء في فلسطين 3 في المئة لتصل 1.4 مليون عميل في 30 سبتمبر 2023. وانخفضت الإيرادات إلى 25.7 مليون دينار، مقارنة بـ26.7 مليون بالفترة نفسها من 2022. وارتفع الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 5 في المئة ليصل 10.5 مليون مقارنة بـ10 ملايين.
وبعد نهاية الربع، حدثت أضرار جسيمة للشبكة في غزة، ما أثّر سلباً على الأعمال التجارية لـ«Ooredoo فلسطين».
«Ooredoo – المالديف»
صعدت قاعدة العملاء في «Ooredoo المالديف» 4 في المئة لتصل 391 ألف عميل في فترة الأشهر التسعة الأولى من 2023. وسجلت الشركة ارتفاعاً في الإيرادات 9 في المئة لتصل 30.6 مليون دينار، مقارنة بـ28.2 مليون في الفترة المقابلة من 2022. وارتفع الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 11 في المئة ليصل 16.9 مليون مقارنة بـ15.3 مليون.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *