TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

ترسية وطرح وتأجيل «مناقصات نفطية» بـ 26.378 مليون دينار


علمت «الراي» أن الجهاز المركزي للمناقصات العامة وافق وأجّل البت في ترسية وتمديد عدة مناقصات نفطية بنحو 26.378 مليون دينار في شركات نفط الكويت والبترول الوطنية والشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة «كيبيك».
وأكدت المصادر أن الجهاز وافق لـ«نفط الكويت» على ترسية مناقصة نظام احتواء النفط لممرات خطوط أنابيب عمليات التصدير الجنوبية على أقل الأسعار المطابقة للشروط والمواصفات بمبلغ 8.708 مليون دينار بعد تصحيح الخطأ الحسابي.
وقالت إن الجهاز وافق لـ «البترول الوطنية» على إجراء التمديد الاول 6 أشهر اعتباراً من 3 ديسمبر المقبل لعقد خدمات صيانة أنظمة التكييف والتبريد والتهوية والتدفئة في مصافي الشركة الثلاث وإصدار الأمر التغييري الأول بزيادة 479.9 ألف، بنسبة 10.25 في المئة لحين الانتهاء من إجراءات المناقصة البديلة.
وأضافت مصادر مطلعة أن الجهاز وافق لـ«البترول الوطنية» على ترسية مناقصة اتفاقية تزويد الشركة ببرمجيات من مايكروسوفت على أقل الأسعار المطابقة للشروط والمواصفات بمبلغ 7.861 مليون دينار.
وأضافت أن الجهاز أجّل البت في طلب «البترول الوطنية» ترسية مناقصة أعمال تنظيف الخزانات وإصلاحها وأعمال الألياف الزجاجية والطلاء في المصفاة ومنشآت إنتاج الغاز السائل في مصفاة ميناء الأحمدي على أقل الأسعار المطابقة للشروط والمواصفات بـ9.33 مليون لمدة 5 سنوات وذلك بعد أن تم استكمال النواقص.
وأشارت المصادر إلى أن الجهاز وافق للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة «كيبيك» على طرح مناقصة توريد المواد الحفازة لوحدات إزالة الكبريت من التقطير الجوي.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *