TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

اجتماع «لجنة البترول الخليجية» يعتمد مقترح الكويت لـ«استراتيجية إعلامية»


– تماضر الخالد: إبراز المكانة البترولية لدول مجلس التعاون

أكدت وزارة النفط أن مشاركتها في الاجتماع السادس للجنة البترول والغاز بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم الثلاثاء في العاصمة العمانية مسقط، كانت «فاعلة ومحورية».
وقالت مديرة العلاقات العامة والاعلام في الوزارة، الشيخة تماضر الخالد الأحمد، إنه تم خلال الاجتماع تقديم مقترحات دولة الكويت حول لجنة المختصين بالإعلام البترولي واستراتيجية الإعلام البترولي لدول المجلس المحدثة والتي تم العمل عليها بالتعاون والتنسيق مع إدارة العلاقات العامة والإعلام في الوزارة.
وأوضحت أن الاجتماع ناقش كافة البنود المدرجة على جدول الأعمال والتي من بينها التوصيات الخاصة بالإعلام البترولي لدول مجلس التعاون وتفعيل التعاون بين شركات البترول الوطنية بدول المجلس، لافتة إلى أن لجنة المختصين بالإعلام البترولي عقدت العديد من الاجتماعات لمناقشة وتحديد الاستراتيجية النفطية لدول الخليج وتحديد طبيعة الاستراتيجية المحدثة ورؤيتها ورسالتها وأهدافها والمدة الزمنية المقررة لتنفيذها.
كما أشارت الخالد إلى أن الاستراتيجية مقترحة من قبل الكويت وتمت الموافقة عليها وتكليف لجنة من خبراء الإعلام البترولي في دول الخليج للتباحث ووضع الملامح الرئيسية لها.
وذكرت أن استراتيجية الإعلام البترولي المحدثة لدول الخليج ركزت على تعزيز الثقافة البترولية داخل دول المجلس وتوثيق التعاون بين أجهزة الإعلام البترولي مع وسائل الإعلام المحلية والعالمية، مشيرة إلى أن الاستراتيجة تسعى إلى إبراز المكانة البترولية لدول المجلس وتبيان أهمية دول المجلس كمصدر رئيسي وموثوق للطاقة والتأكيد على الأهمية الاستراتيجية والاقتصادية للبترول والتعاون مع المنظمات البترولية العالمية في مجال الإعلام البترولي.
وأوضحت أن المجتمعين استعرضوا محضر الاجتماع الخامس للجنة البترول والغاز وما تم الاتفاق عليه من قبل الفريق المصغر لمناقشة تحديث استراتيجية الإعلام البترولي لدول مجلس التعاون.
وقالت إنه تمت مناقشة التحضير لملتقى الإعلام البترولي الخامس ومشاركة الأمانة العامة بجناح خاص بها في مؤتمر الأطراف «كوب 28» المقرر أن تستضيفه الإمارات من 30 نوفمبر حتى 12 ديسمبر.
ولفتت إلى أن الاجتماع بحث موضوعات متعلقة بالتنسيق والتعاون بين الدول الأعضاء في مجال البترول والغاز والثروة المعدنية والتي تتضمن التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون والعمل الخليجي المشترك.

وبحسب وزارة النفط، فقد حضر الاجتماع عن الجانب الكويت الشيخة تماضر الخالد، ومراقب المنظمات والعلاقات الدولية عمر الوسمي.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *