TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

الذهب ينخفض ​​مع ارتفاع الدولار وترقب المتداولين لتعليقات مسؤولي المركزي الأميركي


انخفض الذهب إلى أدنى مستوى في أسبوعين تقريبا، اليوم الثلاثاء، مع ارتفاع الدولار وفي ظل ترقب المتداولين لإشارات حول أسعار الفائدة خلال كلمات مجموعة من مسؤولي المجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأميركي) هذا الأسبوع.
وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.5 في المئة إلى 1967.09 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1050 بتوقيت غرينتش، وهو أدنى مستوياته منذ 25 أكتوبر.
وتراجعت العقود الآجلة للذهب 0.8 في المئة إلى 1973.50 دولار.
وكان مؤشر الدولار ارتفع 0.4 في المئة مما يجعل السبائك أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين في الخارج.
وقال كارلو ألبرتو دي كاسا، محلل السوق لدى كينيسيس موني، إن سوق الذهب تنتظر المزيد من الإشارات الحذرة من البنك المركزي الأميركي قبل أن تتمكن من مواصلة الارتفاع، مضيفا أن الأسعار تتماسك بعد انزلاقها إلى منطقة ذروة الشراء.
وارتفع الذهب أكثر من سبعة في المئة في أكتوبر، إذ عزز الصراع في الشرق الأوسط الطلب على المعدن كملاذ آمن.
وينتظر المستثمرون الآن مجموعة من الكلمات التي سيدلي بها عدد من مسؤولي المجلس الاحتياطي الاتحادي هذا الأسبوع، مع التركيز بقدر أكبر على رئيس المجلس جيروم باول الذي من المقرر أن يتحدث غدا الأربعاء وبعد غد الخميس.
ويرى مستثمرون أن هناك فرصة بنسبة 90 في المئة لإبقاء المركزي الأميركي على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه في ديسمبر، وفرصة تقارب 80 في المئة للقيام بخفض في يونيو من العام المقبل، وفقا لخدمة سي.إم.إي فيد ووتش.
لكن نيل كاشكاري رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في مينابوليس قال إن البنك المركزي أمامه على الأرجح المزيد من العمل للسيطرة على التضخم.
وعلى صعيد المعادن الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.6 في المئة إلى 22.66 دولار للأوقية والبلاتين 0.7 في المئة إلى 899.10 دولار. وانخفض البلاديوم 1.3 في المئة لى 1092.22 دولار ليبلغ تراجعه 39 في المئة خلال العام حتى الآن.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *