TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

224 في المئة قفزة بأرباح «ميزان» في 9 أشهر


،

حققت شركة ميزان القابضة أرباحاً صافية في الأشهر التسعة الأولى من 2023، بلغت 8.1 مليون دينار، مسجلة نمواً بنحو 224 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، نتيجة تحسن إجمالي هامش الربح.
وبلغت الإيرادات 205.5 مليون بارتفاع 5.7 في المئة، فيما وصلت الأرباح التشغيلية إلى 13.4 مليون بزيادة 451 في المئة، وبلغت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 19.9 مليون بنمو 539 في المئة.
وقال نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة ميزان القابضة محمد الوزان: «قدمت (ميزان) نتائج قوية للربع الثالث، وهذا يعكس مرونة نموذج عمل الشركة وسرعتها في التكيف مع التغيرات السريعة في الأسواق التي تعمل فيها. الإدارة مستمرة في مراقبة التطورات في الأسواق التي نعمل بها، والكثير من هذه التطورات إيجابية. أداء الشركة في السنوات الأخيرة يؤكد توافق إستراتيجية الشركة مع مصالح المساهمين على المدى الطويل».
ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي جاريت والش: «رغم التحديات الحالية في الأسواق، تبقى (ميزان) ملتزمة بشكل تام بتحقيق نمو في الإيرادات وتحسين هوامش الربح. وحققت إدارة المنتجات والقنوات الفعّالة نتائج إيجابية، ونحن مستمرون في التركيز على تقديم قيمة طويلة الأمد للمساهمين وسنواصل تطوير عمليات الشركة للحفاظ على هذا الزخم وتنميته».
وحقق مجال الأغذية إيرادات بقيمة 134.3 مليون دينار بارتفاع 2.3 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، فيما شكل إيراد مجال الأغذية 65.3 في المئة من إجمالي إيرادات المجموعة.
أما إيرادات مجال غير الأغذية فبلغت 71.2 مليون، مسجلةً ارتفاعاً بنحو 12.7 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، حيث تمثل إيرادات هذا المجال 34.7 في المئة من إجمالي إيرادات المجموعة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *