TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

4.7 مليون دينار أرباح «العقارات المتحدة» في 9 أشهر


،

أعلنت شركة العقارات المتحدة عن نتائجها المالية للربع الثالث للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2023، حيث بلغ صافي الربح في التسعة أشهر الأولى نحو 4.7 مليون دينار مقارنة بربح 8.2 مليون دينار عن الفترة نفسها من العام الماضي.
ولفتت الشركة في بيان إلى ارتفاع الأرباح التشغيلية للشركة بنسبة 41 في المئة عن الفترة نفسها لتصل إلى 18.8 مليون دينار، مقارنة بـ 13.3 مليون دينار عن الفترة المقابلة من العام الماضي.
وبيّنت أنّ عمليات «العقارات المتحدة» للإيجارات والضيافة أظهرت أداءً مالياً جيداً بنسبة نمو في الإيرادات بلغت 36.5 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وذكرت الشركة أنه في الربع الثالث من 2023، واصلت «العقارات المتحدة» تحقيق نتائج مالية إيجابية، حيث أظهرت نمواً في عملياتها الرئيسة في قطاع الإيجارات والضيافة، وعليه، فقد حققت هذه القطاعات زيادة ملحوظة في الإيرادات بنسبة 29.2 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من 2022 قابله انخفاض في إيرادات قطاع المقاولات والخدمات بنحو 7 ملايين دينار مقارنة بـ10.6 مليون دينار عن الفترة نفسها من العام الماضي.
وأوضحت أنّ إجمالي الإيرادات التشغيلية في الربع الثالث من 2023 حقّقت زيادة بنسبة 70.3 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من 2022 حيث انعكس هذا الزخم الإيجابي في الربحية حتى الأشهر التسعة الأولى من عام 2023، حيث حقّقت الشركة نمواً ملحوظاً بنسبة 41.4 في المئة في الإيرادات التشغيلية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.
وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة، مازن حوا: «في الربع الثالث من 2023، واصلت (العقارات المتحدة) رحلتها الثابتة نحو النمو والمرونة المالية. يسعدنا الإعلان عن ربع آخر من النتائج المالية الإيجابية فالزيادة في صافي الربح إلى جانب الارتفاع الجيد في الربح التشغيلي، تعكس جهدنا المستمر في تعزيز محفظة أصول الشركة وتعزيز قدرتها على نمو الإيرادات. وتُعد هذه الإنجازات شهادة على نهجنا الإستراتيجي وقدرتنا على التكيف مع ديناميكيات السوق».
وأضاف: «سنظل في السنوات المقبلة القريبة والبعيدة ملتزمين بالابتكار والاستدامة وتحقيق قيمة مضافة تعود بالمنفعة المشتركة لجميع المساهمين. كما يؤكد الأداء المالي الجيد للشركة على قدرتها على الصمود وقوتها، ونتطلع إلى الفرص الواعدة التي تلوح في الأفق».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *