TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«بيتك» يتعاون مع الجامعة الأميركية الدولية


– العمر: «بيتك» يواصل ريادته بدعم التعليم واستقطاب المواهب
– العوضي: انطلاقة لتبادل المعلومات والخبرات

وقّع بيت التّمويل الكويتي «بيتك»، اتفاقيّة تعاون وشراكة مع الجامعة الأمريكيّة الدوليّة، وذلك ضمن إطار اهتمام «بيتك» بدعم التّعليم والطلبة والشباب، لما لذلك من أثر ايجابي كبير على التّنمية والمجتمع.
ومثّل «بيتك» في توقيع الاتفاقيّة رئيس الموارد البشريّة والتحوّل للمجموعة زياد العمر، فيما حضر من الجامعة الأمريكيّة الدوليّة عضو مجلس الإدارة نائل العوضي، وعدد من مسؤولي الجهتين.
وعلى هامش توقيع الاتفاقية، أكد العمر حرص «بيتك» على دعم ومساندة المؤسّسات التعليميّة الحكوميّة والأهليّة لأداء دورها في تأهيل القدرات والكفاءات الوطنية من الشباب، مبيناً أن ذلك يتقاطع مع اهتمام ودور «بيتك» الرائد في دعم وتطوير المواهب الوطنية الشابة، كما يتماشى مع إستراتيجيته في التعليم والتطوير والتدريب.
وأشار العمر إلى أن مثل هذه الاتفاقيّات تسهم في تطوّر المجتمع وتعريف الشباب الطموح بأهمية تطوير الذات ورفع مستوى الكفاءة والتحصيل العلمي والعمل بالقطاع الخاص، الذي يعتبر بيئة جذّابة لمن يمتلك طموح التطوّر والارتقاء بقدراته.
وشدّد على اهتمام «بيتك» في مجال تدريب وتوطين العمالة، منوّهاً إلى أن البنك يوفّر برامج متكاملة ومتقدّمة بالتّعاون مع أكبر المؤسّسات الأكاديميّة العالميّة.
وأضاف أن «بيتك» يدعم جهود الجامعات في توجيه طاقات الطّلبة لتنمية إبداعاتهم عبر أنشطة وبرامج متخصّصة في المهارات السلوكية والمهنية والتكنولوجية والمحاسبية والمتعلقة بتطبيقات الاقتصاد الإسلامي ونشاط الصّيرفة الاسلاميّة، وبرامج القيادة، وغير ذلك من برامج متقدمة ومتكاملة يتم تصميمها وفقاً لأحدث متطلبات السوق، وبما يتوافق مع المعايير العالمية في مجال التعليم والتطوير.
من جهته، أكد العوضي أن الهدف الرئيسي من التعليم الارتقاء بالمجتمعات في جميع المجالات، مضيفاً: «ترى الجامعة الأمريكيّة الدوليّة أن من أهم مسؤولياتها الارتقاء بالمواطن الكويتي وتزويده بأفضل المهارات والإمكانات التي ترتقي بالكويت، ما يجعلها في مصاف الدّول المتقدّمة».
وأفاد العوضي بأن «الجامعة تؤمن بأن هذا الارتقاء يجب أن يكون بالتّعاون العلمي والعملي مع القطاعين الخاص والعام اللذين يعتبران الشّريان الرّئيسي لاقتصاد البلد»، مشيراً إلى أن توقيع مذكّرة التّعاون مع «بيتك» انطلاقة حقيقيّة لتدريب وتعليم الطّرفين وتبادل المعلومات والخبرات وتفعيل الأبحاث العلميّة المرموقة والتي بها ترتقي وتتقدّم الدّول.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *