TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«الوطني» يستضيف ورشة ائتمانية بمشاركة نخبة مصرفيين من البنوك الكويتية


استضاف بنك الكويت الوطني في مقره الرئيسي ورشة عمل ائتمانية هي الأولى من نوعها، شارك فيها موظفو البنك في الكويت والأفرع الخارجية، إلى جانب نخبة من المصرفيين في جميع البنوك الكويتية، وذلك بالتعاون مع وكالة «Moody’s Risk Matrix» المرموقة.
واستمرت ورشة العمل التي عُقدت بالتنسيق مع إدارة المخاطر بالمجموعة على مدى يومين وتحت عنوان «نقل المعرفة في نظام (كريديت لينز) CreditLens»، وبحضور 80 مشاركاً، متناولة محاور عدة منها التوقعات المالية للشركات وتمويل المشاريع وكذلك الحوكمة والسياسات التشغيلية لنظام «CreditLens»، بالإضافة إلى التوقعات التنظيمية في شأن نموذج إدارة المخاطر والطريق إلى الامتثال وتقييم انكشافات العقارات التجارية ضمن نظام «CreditLens»، إلى جانب إنشاء البيانات المالية المتوقعة والتقييمات على مستوى القطاع والمحفظة ونماذج التسعير الخاصة بالعائد على رأس المال المعدل حسب المخاطر.
وبهذه المناسبة، قالت مديرة التدريب والتطوير في مجموعة الموارد البشرية منيرة السجاري: «تمثل هذه الورشة فرصة مميزة لتبادل الخبرات وتعزيز أوجه التعاون بين البنوك الكويتية لرفع مستوى المعرفة بمخاطر الائتمان».
وأضافت أن ورشة العمل التي تعد الأولى من نوعها في الكويت تأتي لتتكامل مع مساعي البنك الرامية لرفع كفاءة موظفيه عبر أفضل البرامج التدريبية وورش العمل والشراكات وبما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية. وتعد «Moody’s Risk Matrix» الشريك الإقليمي لشركة «Moody’s Analytics»، وهي واحدة من الوكالات المتخصصة في حلول مخاطر الائتمان والإقراض التجاري، بالإضافة إلى تقديمها حلولاً لأتمتة مخاطر الائتمان والاستشارات.
ويوفر «الوطني» فرصاً للتدريب والتطوير بهدف تعزيز الكفاءات والمهارات الفنية للموظفين، بما في ذلك القدرات الرقمية والقيادية، والمهارات الشخصية والمهنية. وإضافة إلى ذلك، يقدم البنك دورات تدريبية إلزامية لتعريف جميع الموظفين بالتزامات وتوقعات «الوطني»، بما في ذلك متطلبات الامتثال القانوني، والأخلاقيات وقواعد السلوك المهني، ومكافحة الفساد والرشوة، ومكافحة غسل أموال.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *