TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

8.98 مليون دينار أرباح «التجارية العقارية» في 9 أشهر


،

قال رئيس مجلس إدارة الشركة التجارية العقارية عبدالفتاح معرفي، إن الشركة حققت أرباحاً صافية بلغت 8.98 مليون دينار عن الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2023.
وأوضح معرفي أن الربع الثالث شهد نمواً في الإيرادات التشغيلية من العقارات والفندق وتحسناً في أداء الاستثمارات مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، وذلك على الرغم من الأثر السلبي من ارتفاع تكلفة الدَين الناتج عن ارتفاع سعر الخصم من بنك الكويت المركزي.
وبيّن أن العائد على متوسط حقوق المساهمين بلغ 3.1 في المئة، والعائد على رأس المال 4.9 في المئة، والعائد المجمع على إجمالي الأصول 1.9 في المئة.
وأكد معرفي أنه رغم الأوضاع الجيوسياسية واستمرار تأثيرها على الأوضاع الاقتصادية العالمية والمحلية إلا أنّ الشركة مستمرة في تركيز اهتمامها لدعم السياسات والاستراتيجيات المتحفّظة طويلة الأجل بما يتلاءم مع الظروف القائمة، لضمان نمو مستدام لتحقيق أقصى قيمة لحقوق المساهمين في التجارية.
وذكر معرفي أن الشركة دخَلت في الربع الثالث من 2023، في استثمار مع مستثمرين رئيسيين لاختيار فرص عقارية واعدة في الأسواق الأميركية والأوروبية، مبيناً: «نحن نسعى للبحث عن فرص استثمارية في القطاع العقاري التي تحقق عوائد مجزية».
ونوه معرفي إلى أهمية هذا النهج قائلاً: «نؤمن بشدة أن الاستثمار المتوازن يُمهّد الطريق للنمو والنجاح. ويكون هدفنا هو الحفاظ على محفظة استثمارية مستدامة ومستقرة للمستقبل».
وأضاف معرفي أن «التجارية العقارية» أقامت فعاليات خلال الربع الثالث من العام 2023، بهدف تعزيز دورها الحيوي في مجال المسؤولية الاجتماعية وحرصها على تطبيق مبادئ حوكمة الشركات تضمنت مبادرة «نحن نهتم» حيث نظّمت من خلالها الحملة السنوية «حملة التبرع بالدم» في عقاراتها المختلفة بالتعاون مع بنك الدم المركزي الكويتي بهدف إنقاذ حياة من خلال التبرع بالدم.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *