TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«التجاري» يشارك في منتدى أبوظبي العالمي للاستثمار بالشراكة بين القطاعين


شارك البنك التجاري الكويتي في منتدى أبوظبي العالمي للاستثمار بالشراكة بين القطاعين العام والخاص، الذي نظّمته الجمعية الدولية لوحدات وخبراء الشراكة بين القطاعين العام والخاص (WAPPP)، كما قدّم «التجاري» رعايته لحلقة «الابتكار في تمويل مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص».
وحضر المنتدى الكثير من صناع القرار والمتخصصين وكبار المستثمرين الذين ناقشوا التحديات والفرص المتاحة أمام مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص. وتعتبر الشراكة بين القطاعين العام والخاص طريقة فعالة وحيوية لتشجيع الاستثمار المستدام في البنية التحتية والتحول في مجال الطاقة.
وتمثلت مشاركة البنك في حضور كل من المدير العام بالوكالة لقطاع الخدمات المصرفية للشركات أحمد بوعباس، والمدير العام لقطاع الخدمات المصرفية الدولية كونال سينغ.
وعلى هامش المنتدى، شارك سينغ في الحلقة النقاشية حول «الابتكار في تمويل مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص» التي رعاها البنك، حيث كان أحد المتحدثين في هذه الحلقة النقاشية إلى جانب ممثلين من مؤسسات عالمية أخرى. وعرض سينغ الحلول المتاحة لمواجهة التحديات القائمة التي تواجه تمويل مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص، إلى جانب بعض الأمثلة على الابتكارات الناجحة التي يمكن أن تفتح الباب أمام ضخ المزيد من الاستثمارات لتمويل مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص. وناقشت الحلقة أيضاً أهمية مشاريع الشراكة لتحقيق أهداف ومحاور التنمية المستدامة.
كما تناول أيضاً التجارب والدروس المستفادة التي شهدها «التجاري»، حيث شارك البنك في أول مشروع للشراكة بين القطاعين العام والخاص في الكويت بموجب قانون الشراكة الجديد لعام 2014، وتمثلت الشراكة في مشروع محطة أم الهيمان لمعالجة مياه الصرف الصحي. وأوضح سينغ أن ذلك يأتي في إطار قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص الجديد الذي أصدرته الكويت عام 2014 وإنشاء هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص (KAPP)، التي تعمل بمثابة الجهة الرئيسية المسؤولة عن تنفيذ مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص. ويعد «التجاري» أحد البنوك الرائدة في أنشطة تمويل المشاريع طويلة الأجل في الكويت، حيث نفذ العديد من صفقات التمويل طويل الأجل بما في ذلك قيادة تحالف يضم مجموعة من البنوك لتمويل مشروع محطة أم الهيمان لمعالجة مياه الصرف الصحي، وهو أول مشروع للشراكة بين القطاعين العام والخاص في الكويت بموجب قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص الجديد الصادر في 2014. وتشمل المشاريع الرئيسية الأخرى التي شارك فيها البنك، على سبيل المثال لا الحصر، مشروع مصفاة الدقم في عمان، ومستشفى الولادة في الكويت.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *