TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

النصف: 270 مليون دولار صادرات إندونيسيا إلى الكويت في 2022


استقبلت غرفة تجارة وصناعة الكويت، صباح أمس، ممثلةً بعضو مكتبها أسامة النصف، الوفد الاقتصادي الإندونيسي برئاسة نائب وزير التجارة الإندونيسية الدكتور جيري سامبواجا، وبحضور سفيرة إندونيسيا لدى الكويت ليا مريانا، حيث تم عقد لقاء بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة «الغرفة» وأصحاب الأعمال المهتمين، أعقبه افتتاح معرض المنتجات الوطنية الإندونيسية.
وأشاد النصف خلال اللقاء بالعلاقات التجارية بين الكويت وإندونيسيا، مؤكداً أن القطاع الخاص الكويتي على دراية بالنجاح الذي حققته إندونيسيا منذ فترة طويلة، والجهود التي قامت بها الحكومة لدفع العجلة الاقتصادية وتفعيل قوى السوق، حيث تعد إندونيسيا من أهم الدول المصدرة إلى الكويت بحجم واردات بلغ 270 مليون دولار خلال 2022.
وأشار النصف إلى أهمية دور القطاع الخاص في مجالات التنمية الاقتصادية وتعزيز التعاون التجاري من خلال استقطاب المشاريع الاستثمارية وعمل شراكات ناجحة بين الجانبين الكويتي والإندونيسي.
ومن جانبه، أعرب سامبواجا عن شكره لـ«الغرفة» على حسن الاستقبال، مشيراً إلى أن زيارة هذا الوفد الاقتصادي تأتي بناءً على الاهتمام الذي توليه حكومة بلاده بفتح آفاق اقتصادية جديدة مع دول منطقة الشرق الأوسط، ومن ضمنها الكويت، خاصةً في مجال الاستدامة والطاقة النظيفة كالطاقة الكهرومائية، وذلك تماشياً مع الأهداف التي يتم العمل على تحقيقها بالوصول إلى النسبة الأعلى في استخدام الطاقة المتجددة في المستقبل القريب.
وعبّر عن أمله في أن تسهم الشركات الكويتية المختصة بتنفيذ هذه المشاريع والمشاركة في تحقيق الأهداف التي تصبو إليها الحكومة الإندونيسية، لافتاً إلى أن حكومه بلاده حققت نمواً اقتصادياً ملحوظاً بنسبة 5 في المئة على أساس سنوي من خلال إنجاز العديد من الإصلاحات الهيكلية والإدارية والقانونية.
ومن جانبها، قدمت السفيرة الإندونيسية شكرها لـ«الغرفة» على استضافتها لثاني وفد إندونيسي خلال 2023، منوهة إلى أن هذا اللقاء الذي أعقبه افتتاح معرض المنتجات الوطنية الإندونيسية، يعد فرصة سانحة لعقد شراكات ثنائية بين الشركات الكويتية والإندونيسية.
وعقب اللقاء افتتاح معرض المنتجات الوطنية الإندونيسية بحضور عدد من السفراء لدى الكويت، شملت المنتجات المواد الغذائية، الملابس والأقمشة، مواد البناء، الأبواب الخشبية، صناعات حديدية، الأثاث، ومنتجات التجميل والعناية بالبشرة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *