TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«العقارات المتحدة» ترعى… «تمكين النساء الشابات»


– بيبي الصباح: دعم المبادرات الشبابية في المجالات المختلفة على رأس أولوياتنا
– انتصار الصباح: التزامنا في «النُوير» بتمكين شباب الكويت ليس مجرد مهمة بل شغف

رعت شركة العقارات المتحدة مُبادرة تمكين النساء الشابات التي أطلقتها «النُوير» بهدف تمكينهن من خلال المسرح الهادف.
و«النُوير»، شركة رائدة غير ربحية في الكويت والخليج العربي، قامت بتأسيسها الشيخة انتصار الصباح عام 2013 وكرّست نشاطها في إحداث تغيير سلوكي اجتماعي إيجابي لدى الشباب وفي بيئات العمل والمجتمع الكويتي. وتهدف «النُوير» إلى تزويد أكبر عدد ممكن من الأشخاص بالأدوات والإستراتيجيات القائمة على البراهين لإحداث تحوّل إيجابي في حياتهم والتأثير بشكل إيجابي على حياتهم العامة.
وتتبنى المُبادرة مبدأ التعليم التطبيقي وهو استخدام عملي للممارسات المسرحية للمساعدة في تحقيق التطور الشخصي والعاطفي والاجتماعي لدى الأفراد. وخلال المسرح الهادف يتم تبني مختلف التقنيات المستخدمة في مجال الفنون الإبداعية، ويوظفها كأدوات علاجية للنمو الشخصي الإيجابي.
وتعليقاً على رعاية المُبادرة، قالت رئيس مجلس إدارة شركة العقارات المتحدة، الشيخة بيبي الصباح: «إنّ مشاركة (العقارات المتحدة) كشريك إستراتيجي لهذه المبادرة تؤكد الدور الريادي والسباق في المسؤولية الاجتماعية»، مشيرةً إلى أن «الشركة استطاعت خلال مسيرتها أن تجعل دعم المبادرات الشبابية في المجالات المختلفة على رأس أولوياتها، وذلك من خلال دعم العديد من تلك المبادرات التي تم إطلاقها في سبيل تمكين الشباب والتي تُساهم في تنمية روح القيادة، ورفع مستوى الكفاءة، ومواكبة التطور العالمي في مجال الاعمال والمشاريع والتنمية البشرية».
وتوجهت الصباح بالشكر والتقدير للمنظمين والقائمين على هذه المبادرة مقدرةً جهودهم لإخراجها بأفضل صورة، ومشيدةً بمسيرة النجاح التي حققها فريق«النوير»منذ انطلاقتها في استكشاف إمكانات الشابات اللامحدودة، ومعالجة القضايا الاجتماعية الملحة.
ويتبنى برنامج هذه المبادرة أكبر عدد من الطالبات ومن مدارس مختلفة في الكويت، ولمدة عام كاملٍ، حيث يشتمل على ورشات عمل للطالبات من عمر 14إلى 25 عاماً، وسيتم التدريب من قبل مدربين مختصين في مجالات مختلفة، وذلك للوصول للأهداف المنشودة بخطى ثابتة. ولا يهدف هذا المسرح إلى إنتاج ممثلات محترفات، وإنما قادة يملكن القدرة على قيادة الوطن بسواعدهن القوية، وفكرهن المستنير، وأصواتهن الحرة الجريئة.
ومن جهتها، قالت مؤسسة مُبادرة النوير رئيس مجلس الإدارة، الشيخة انتصار الصباح:«إن التزامنا، في شركة النُوير، بتمكين شباب الكويت ليس مجرد مهمة، إنه شغفنا؛ فنحن نقوم بتقييم كل خطوة من رحلتنا بدقة. ومن خلال نهجنا المبتكر المتمثل باستخدام أسلوب المسرح الهادف من خلال ورش عمل بناء القدرات، فإننا نهدف إلى غرس المهارات الحياتية الحيوية لدى الشباب، مثل فهم عواطف الفرد والتعبير بثقة، وتطوير القدرات القيادية، وصقل مهارات الاتصال الفعال وذلك لخلق تأثير دائم. بالنسبة لي، هذا أكثر من مجرد التزام، إنها دعوة عميقة وإيمان راسخ بالإمكانات الاستثنائية التي يتمتع بها شبابنا في الكويت».
وصُممت مبادرة النُوير لتكون حاضنة للبرامج الوطنية التي تساعد على إحداث تغيير إيجابي في السلوك الاجتماعي في الكويت، وذلك من خلال إنشاء هذه البرامج وتنميتها وتطويرها لتتحوّل لاحقاً إلى مبادرات قائمة بحدّ ذاتها.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *