TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«التجارة» تضبط 4 أطنان معلبات غذائية… مغشوشة


من اللحوم مروراً بالأسماك والأجبان، وصل مفتشو وزارة التجارة والصناعة إلى محطة غش جديدة وكبيرة في السلع الغذائية عنوانها المواد المعلبة، حيث أغلقت إدارة الرقابة التجارية مقر شركة مواد غذائية مشهورة ومخازنها وتمت إحالتها إلى النيابة التجارية بعد أن ضبط لديها أكثر من 4 أطنان مواد غذائية مغشوشة، تم التلاعب في تاريخ صلاحيتها.

وكشفت مصادر لـ«الراي» أن الشركة المخالفة قامت بالغش التجاري المتعمد في تواريخ صلاحية السلع الغذائية والمعلبات التي توزعها في الجمعيات التعاونية والأسواق المركزية، مبيّنة أنه تم التفتيش داخل الشركة المخالفة ومخازنها، حيث ضبطت كميات كبيرة من السلع المغشوشة وتم التأكد من مخالفتها، إلى جانب ضبط أدوات تستخدم في تزوير بيانات الصلاحية.

ولفتت إلى أن آلاف الملصقات المضبوطة كانت جاهزة للاستخدام ومدوّن عليها البيانات التجارية وتواريخ صلاحية حديثة، مشيرة إلى أن جزءاً من الملصقات المضبوطة يمدد السلع المضبوطة لعامين مقبلين، وكان من المقرر حسب ما أظهرته الضبطية الاستعداد للصقها على علب المواد الغذائية المختلفة بعد إزالة القديمة بمادة سائلة.

وقالت المصادر إن مضبوطات السلع الغذائية المغشوشة تضمنت مجموعات أجبان متنوعة، و600 قنينة صوص خاص للدجاج جميعها منته الصلاحية منذ أكثر من سنتين، وتبين التلاعب ببياناتها وتمديد صلاحيتها إلى 26 يونيو 2025.

كم تم ضبط 1683 علبة سكر نبات زعفراني، وسكر نبات منتهية الصلاحية منذ 10 يناير الماضي، وتم تمديدها لـ2026، علاوة على 2905 علب معجون طماطم بنكهات مختلفة منتهية الصلاحية منذ 30 أغسطس 2021، و17 سبتمبر 2020 حيث تبين تمديد صلاحية بعضها إلى 30 أغسطس 2024 وأخرى إلى 17 سبتمبر 2025.

إلى جانب ذلك، تم ضبط كميات كبيرة من مواد أخرى منتهية الصلاحية، وتم التلاعب في تواريخها، مثل زيت القلي والطبخ، وعلب زعفران، وغيرها.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *