TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«وحدة التأمين» تشارك في اجتماع مجلس الخدمات المالية الإسلامية


شاركت وحدة تنظيم التأمين الكويتية في الاجتماع الدوري لمجلس الخدمات المالية الإسلامية، والذي عقد خلال الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر الجاري بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، بمشاركة نحو 57 جهة من مختلف دول العالم.
وأفاد رئيس الوفد الكويتي ونائب رئيس الوحدة عبدالله السنان في تصريح لـ(كونا) بأن وفد الكويت شارك في ورشة العمل التي تم تنظيمها للجهات التنظيمية والرقابية من الجهات المشاركة في الورش.
وذكر أن الاجتماع استعرض وناقش أساسيات التكافل ومبادئ التأمين التكافلي القائمة على الشريعة الإسلامية والتحديات المعاصرة لتطبيقها وكذلك الاطلاع على أبرز أهداف المعياريين الماليين (آي.إف.إس.بي.21) (آي.إف.إس.بي.27) والمبادئ الأساسية لهما والنهج المتبع في تطبيقهما.
وأضاف أن هدف المشاركة بالورش مناقشة التحديات الخاصة بتطبيق المعيار المالي (آي.إف.إس.بي-20)، فيما تم الاطلاع على النهج الواجب اتباعه من الجهات الرقابية عند التطبيق فضلاً عن الاطلاع على أبرز الدراسات في شأن الإفصاحات الاحترازية والحوكمة الشرعية ومخاطر الاستثمار الخاصة بالمعيار المالي (آي.إف.إس.بي-28) الذي سيتم تطبيقه خلال السنتين المقبلتين.
وأوضح السنان أنه تمت مناقشة كيفية سير الأعمال المتعلقة بالعمليات التجارية للشركات التكافلية وإعادة التكافل من ناحية حوكمتها والإفصاحات الواجب الإفصاح عنها حسب المعيار (آي.إف.إس.بي.25) والهدف من معايير التقييم على الملائمة المالية (آي.إف.إس.بي -28).
وأشار إلى أن الوفد الكويتي المشارك اطلع على أبرز الدراسات في شأن متطلبات تفصيل الأموال أو الأصول المالية والقواعد واللوائح التي يجب على المؤسسات المالية الامتثال لها في ما يتعلق برأس المال الأصول والخصوم وجوانب الكفاية المالية أو متطلبات رأس المال.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *