TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

مدبولي: أزمة العملة موقتة وستنتهي… قريباً


قال رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي إن الأزمة الحالية التي تمر بها مصر هي أزمة موقتة، مشيراً إلى أن أزمة العملة والصرف ستنتهى في فترة قصيرة جداً.
وأكد مدبولي خلال تصريحات صحافية على هامش جولته التفقدية في مدينتي العبور والعاشر من رمضان، أمس، على دعم الدولة المصرية لقطاع الصناعة، مشدداً على أن مصر لديها كل العمالة المدربة.
وشدد على أنه لا سبيل لمصر للنهوض الاقتصادي إلا بالصناعة والنهوض بقطاع الصناعة لأنه الأمل، موضحاً أن جولته التفقدية فى مدينتي العبور والعاشر من رمضان تضمنت زيارة 10 مصانع فى إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بالصناعة.
وأضاف أن 95 في المئة من هذه المصانع استثمار أجنبي مباشر، موضحاً أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة تعي تماماً أين تضع استثماراتها.
واستهل رئيس مجلس الوزراء جولته بمدينة العبور بالمشاركة في افتتاح مصنع جمجوم فارما مصر للصناعات الدوائية.
وخلال الجولة، استمع رئيس الوزراء لشرح من رئيس مجلس إدارة شركة جمجوم للصناعات الدوائية، محمود جمجوم، الذي أوضح أن الشركة تعتبر إحدى شركات تصنيع وإنتاج الأدوية الرائدة في السعودية، منوهاً إلى أن معدل نموها زاد خلال السنوات الأخيرة حتى وصلت لمنطقة الشرق الأوسط وبلدان الخليج ودول أخرى.
وفي ما يتعلق بمصنع جمجوم فارما بمصر، أوضح رئيس الشركة أن المساحة الإجمالية للأرض تبلغ 15526 متراً مربعاً وإجمالي مساحة بناء تصل إلى 7987 متراً مربعاً، لافتاً إلى أن الشركة انتهت من أعمال الإنشاء والتجهيزات والتشغيل لمصنعها الجديد بمدينة العبور بمحافظة القليوبية، ليصبح أحد الاستثمارات السعودية في مصر، باستثمارات تبلغ 3 مليارات جنيه، إذ يأتي ضمن خطة توسعات وفتح قنوات استثمارية جديدة لدول أفريقيا والفرانكفون.
من جهة أخرى، أفادت وكالة «بلومبرغ» بأن رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين تخطط لزيارة القاهرة قريباً لتعزيز الجهود المبذولة لدعم التنمية الاقتصادية في مصر.
ووفقاً لمصادر «بلومبرغ»، سيقترح الاتحاد الأوروبي خطة استثمارية تهدف إلى تعبئة 9 مليارات يورو (9.8 مليار دولار) في القطاعات الرقمية والطاقة والزراعة والنقل في مصر، مع عقد منتدى استثماري مخطط له في الربيع المقبل.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *