TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

لمى العريمان ومحمد العيسى ضمن قائمة «فوربس» للمبدعين الشباب في المنطقة


كشفت «فوربس الشرق الأوسط» عن النسخة السادسة من قائمتها السنوية (30Under30) التي تسلط الضوء على المبدعين الشباب في المنطقة دون سن الثلاثين ممن يحدثون تأثيراً في مختلف القطاعات. وقد توسعت قائمة هذا العام لتضم للمرة الأولى 120 مشاركاً ومشاركة، موزعين بالتساوي على 4 فئات، تضم كل منها 30 مشاركة.
وجاءت الكويتية لمى العريمان (24 سنة)، الشريكة المؤسسة ومديرة العمليات في «Ignition Kuwait» والمؤسسة والرئيسة التنفيذية في «BLUDOT» ضمن قائمة المبدعين الشباب في المنطقة في فئة العلوم والتكنولوجيا، حيث شاركت العريمان في تأسيس «Ignition LLC» كأول شركة كويتية لبحوث واستكشاف الفضاء، وتركز على إنشاء بيئة مناظرة لبيئة المريخ الطبيعية في الكويت. وبعمر 18 عاماً، أصبحت العريمان نقطة الاتصال الوطنية لدولة الكويت في المجلس الاستشاري لجيل الفضاء، والمنسق الوطني لجمعية الأسبوع العالمي للفضاء في عام 2019، فيما حصلت على جائزة قادة الفضاء الصاعدين من الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية عام 2022، وعُيّنت سفيرة الكويت للفضاء.
أما الكويتي محمد العيسى (29 عاماً)، المؤسس والرئيس التنفيذي في «Aybiz App» فجاء ضمن قائمة (30Under30) لعام 2023 التي أطلقتها «فوربس الشرق الأوسط»، وذلك ضمن فئة التجارة الإلكترونية والتمويل.
وأطلق العيسى تطبيق «Aybiz» عام 2017 لمساعدة الشركات على إدارة أعمالها، وتسهيل بيع منتجاتها عبر الإنترنت، وجمع تحليلات عن العملاء. وتضم المنصة 9500 بائع و560 ألف مستخدم، وتقوم بمعالجة نحو 13 ألف طلب شهرياً في الكويت.
وفي يونيو 2023، باع العيسى حصة أغلبية في الشركة، كما يعمل حالياً على إنشاء شركة جديدة اسمها «YalaShop» تتخصص بإنشاء تطبيقات تجارة إلكترونية جاهزة لأصحاب المشروعات خلال أقل من 3 أيام.
وتسلط قائمة «فوربس الشرق الأوسط» لـ (30Under30) هذا العام الضوء على إنجازات 145 مبدعاً ومبدعة من 22 جنسية مختلفة، حيث يهيمن المصريون على القائمة بواقع 44 شخصاً، يليهم السعوديون بـ15، ثم لبنان والإمارات والأردن بواقع 14، و13، و10 أشخاص على التوالي. ويقيم متأهلو القائمة في الشرق الأوسط، أو يباشرون أعمالهم وأنشطتهم الرئيسية فيها، ويتوزعون على 20 دولة، ما يعكس مدى تنوع وتأثير قادة المستقبل في المنطقة، حيث تحتضن الإمارات 43 منهم، تليها مصر التي يقيم فيها 36 مرشحاً، السعودية (14)، لبنان (9)، والأردن (6).
وتتضمن كل فئة من 4 فئات في القائمة 30 مشاركة، إذ تعد فئة التمويل والتجارة الإلكترونية الأكبر من حيث عدد المشاركين بواقع 44 شخصاً، ثم العلوم والتكنولوجيا والتأثير الاجتماعي بواقع 34 شخصاً لكل فئة، كما تضم فئة الترفيه 33 شخصاً.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *