TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«كوفبك» توقّع مذكرات تفاهم لتوسيع محفظتها الاستكشافية في باكستان


– محمد الحيمر: المذكرات تشمل توفير فرص وموارد مهمة لتعزيز أصولنا

وقّعت الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية (كوفبك) مذكرات تفاهم مع شركات نفطية في باكستان، في إطار جهودها الرامية لتحقيق الأهداف الإستراتيجية وتعزيز قيمة أصول الشركة.
وتسعى «كوفبك» من خلال هذه المذكرات إلى توسيع محفظة الشركة الاستكشافية في باكستان عبر التعاون الإستراتيجي مع شركاء بارزين، موضحة أنه تم توقيع مذكرات التفاهم مع شركة تطوير النفط والغاز المحدودة (OGDCL) وشركة ماري للبترول المحدودة (MPCL) وشركة برايم باكستان المحدودة (Prime)، حيث تعد هذه الشركات من الشركات الرائدة وتتميز بمعدلات نجاح عالية وقدرات فنية مرموقة في عمليات التنقيب والاستكشاف.
وفي هذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي في «كوفبك» محمد الحيمر: «لا تقتصر هذه المذكرات على تعزيز الشراكات الإستراتيجية لتوسيع محفظة الاستكشاف في باكستان فقط، بل تشمل أيضاً توفير فرص وموارد مهمة لتعزيز أصول (كوفبك) والمراجعات النظيرة المستقلة وتبادل المعارف ونقل الخبرات والاستفادة من خبرات الشركاء العالميين».
من الجدير بالذكر أن «كوفبك» هي إحدى الشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية، وتقوم بعمليات استكشاف وإنتاج النفط والغاز الطبيعي خارج الكويت.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *