TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«بيتك» يُطلق «D-POS» لفتح الحسابات الجديدة فوراً… وبدون ورق


طرح بيت التمويل الكويتي «بيتك»، كأول بنك في الكويت، خدمة عصرية جديدة تتيح فتح حسابات مصرفية للعملاء الجدد بشكل فوري دون الحاجة لاستخدام المستندات الورقية.
وأوضح البنك في بيان أن الخدمة الجديدة، التي انفرد «بيتك» بإطلاقها، هي عبارة عن «D-POS» المتنقل وهو جهاز خاص بفتح الحسابات المصرفية بشكل فوري ابتكره «بيتك» بالتعاون مع شركة الفنتك «K.A.S» المتخصصة في حلول التحول الرقمي، حيث يقوم العميل من خلاله بإدخال بطاقته المدنية، والتوقيع على شاشة الجهاز، واتباع خطوات سهلة وبسيطة، ومن ثم سيكون قد أنشأ حساباً مصرفياً جاهزاً للاستخدام، وستصله رسالة برقم الآيبان، وإيصالاً خاصاً يمكنه الاحتفاظ به.
وقال مدير القنوات الإلكترونية وإدارة النقد، مشعل مندني، إن الخدمة الجديدة تؤكد التزام «بيتك» بتبني أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الخدمات المالية لتحقيق الأفضل للعملاء، ومنحهم تجربة مصرفية متميزة ضمن أعلى معايير الكفاءة والجودة.
وأضاف مندني: «لأن (بيتك) قد طرح مسبقاً خدمة الإصدار الفوري للبطاقة المصرفية بتقنية (Hybrid Solution) كأول بنك في الكويت، فيمكن للعميل بعد فتح الحساب بشكل فوري من خلال جهاز (D-POS)، أن يقوم بإصدار بطاقته المصرفية فورياً، كما يمكنه التسجيل في خدمات (KFHonline)، للتمتع بكامل الخدمات المصرفية الالكترونية.. هذا يعني فتح حساب مصرفي بشكل فوري وإصدار بطاقة وكذلك استخدام خدمات الأونلاين بشكل فوري، والتمتع بكل الخدمات المصرفية من دون أوراق.
وتابع أن «كل إجراءات فتح الحساب تتم بشكل مباشر وسهل وسريع تماشياً مع شعار (بيتك)، جيل جديد من الخدمات المصرفية السهلة، وكذلك تماشياً مع مبادئ الاستدامة والحفاظ على البيئة من خلال تحويل العمليات الورقية الى رقمية».
وأوضح مندني أن جهاز«D-POS» الخاص بفتح الحسابات المصرفية سيكون متوافراً في مختلف نقاط التواصل مع العملاء ونقاط تواجد فريق البيع المباشر وفي «KFH Zone» في «ونتر وندرلاند»، وكذلك في الفروع المصرفية، ما يسهّل عملية فتح الحساب المصرفي للعملاء، ويساهم في تبسيط الإجراءات الروتينية بشكل كبير على الموظفين.
وقال مندني: «بهذه الخدمات يؤكد (بيتك) أنه يقود التحول الرقمي وينقل الخدمات المصرفية الرقمية الى مستويات جديدة، كما يعزز ثقافة جديدة للعمليات المصرفية المعتمدة بشكل كامل على التكنولوجيا الحديثة والأجهزة ذاتية الخدمة، ما يرفع مستوى الخدمة ويمنح العميل تجربة مصرفية سهلة ومبتكرة».
وأشار إلى أن «بيتك» يوفر للعملاء إمكانية الإصدار الفوري لبطاقة الصرف الآلي بطرق عدة، منها الخدمة الذاتية من خلال البطاقة المدنية أو من خلال الهواتف الذكية باستخدام الرمز التعريفي (QR Code). وطوّر البنك أخيراً خدمة الطباعة الفورية للبطاقات الائتمانية أو مسبقة الدفع.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *