TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«نيسان البابطين» تحتفي بنجاح «باثفايندر» في الكويت… منذ إطلاقها قبل 35 عاماً


– سيارة أسطورية أثبتت مكانة مميّزة عند العملاء الباحثين عن مركبة عمليّة بقدرات عالية

تحتفي شركة عبدالمحسن عبدالعزيز البابطين، الوكيل الحصري لسيارات نيسان في الكويت، بالنجاح واسع النطاق الذي حققته سيارة باثفايندر منذ إطلاقها قبل أكثر من 35 عاماً، وذلك من خلال تسليط الضوء على جميع طرازات مركبة الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات التي ساهمت في نجاح مسيرة تطوّرها حتى اليوم.
ويمتد إرث «باثفايندر» لأكثر من ثلاثة عقود، وظهر منها حتى اليوم 5 أجيال فريدة من نوعها، نجح كل منها في تعزيز ريادة ونجاح «باثفايندر» على مرّ السنين.
وأثبتت هذه السيارة الأسطورية ومنذ طرحها لأول مرة عالمياً في العام 1987، مكانتها المميّزة عند العملاء الذين يبحثون عن سيارة عمليّة وموثوقة توفّر قدرات عالية، وأداءً استثنائياً لرفع روح المغامرة والقيادة السلسة للسائق والركاب.
ويتميّز الجيل الخامس والأحدث من طراز «باثفايندر» الذي تم إطلاقه في الكويت العام الماضي، بتصميم جديد كليّاً ومجموعة جديدة ومبتكرة من الخصائص الميكانيكية والتقنية، من بينها ناقل حركة آلي جديد كلياً من 9 سرعات، وشاشة عرض أمامية قياس 10.8 بوصة، وسعة جلوس لثمانية أشخاص، تُلبي كلها التطلعات المتزايدة للعملاء في المنطقة.
وعبَر الإرث الممتد لسيارة نيسان «باثفايندر» وأجيالها الخمسة بعدد من المحطات الرئيسية العالمية هي:
1986: الجيل الأول
تم طرح سيارة «باثفايندر» لأول مرة في العام 1986 كطراز لعام 1987، وكانت عبارة عن سيارة رياضية متعدّدة الاستخدامات ذات بابين، حيث أثبتت ريادتها في عالم الأناقة منذ البداية بفضل تصميمها الأمامي الجريء، الذي تميّز بفتحات أفقية ثلاثية في مقدمة غطاء المحرك، والهيكل الصلب لطراز سيارات الشحن المثبتة عليه.
وساهم الهيكل الصلب للسيارة من خلال تصميم «البدن المثبّت على إطار قاعدي» في تعزيز شعبيتها لدى عشاق الطرق الوعرة، الذين أعربوا جميعاً عن تقديرهم للتصميم الداخلي الفسيح والمريح. وبعد بضع سنوات، وفي العام 1990، تمت إضافة بابين خلفيين مكتملين بمقابض رمزية مثبتة بتصميم مدمج مع القائم الأخير لهيكل السيارة.
1996: الجيل الثاني
في العام 1996، تحوّل هيكل «باثفايندر» إلى «المنصة أحادية الجسم»، حيث اعتمدت تصميماً يتسم بديناميكية هوائية جديدة، وتم دعم ذلك من خلال إدخال تحسينات على أقسام الركوب والتحكم في القيادة، والتي لعبت بشكل جماعي دوراً رئيسياً في زيادة مبيعات سيارات الدفع الرباعي الشهيرة.
وبعد 5 سنوات، تم تزويد الجيل الثاني من «باثفايندر» ولأول مرة بمحرك من 6 أسطوانات على شكل حرف V سعة 3.5 لتر.
وكان هذا المحرك جزءاً من سلسلة محركات «VQ» الحائزة على الجوائز ولاقى استحسان العملاء في جميع أنحاء العالم، كما هو الحال مع الميزات والتقنيات الداخلية الفريدة لسيارة «باثفايندر»، ومن بينها نظام الملاحة مع شاشة عرض الرؤية الشاملة ثلاثية الأبعاد.
2004: الجيل الثالث
ظهر الجيل الثالث من «باثفايندر» لأول مرة عالمياً في العام 2004. ومن بين مجموعة كبيرة من التغييرات، برزت عودة تصميم «البدن المثبّت على إطار قاعدي» مع نسخة معدلة من منصة «F-Alpha»، في حين أعطى مقعد الصف الثالث المنفصل والقابل للطي «باثفايندر» القدرة على استيعاب 7 ركاب لأول مرة.
2013: الجيل الرابع
في العام 2013، قدّم الجيل الرابع من «باثفايندر» مستوى غير مسبوق من الأناقة والراحة والاقتصاد في استهلاك الوقود والتقنيات، كما وفّر تصميم «المنصة أحادية الجسم» للعملاء العديد من المزايا، من بينها الأرضية المسطحة لزيادة الرحابة والقدرة على حمل الأغراض.
ومن أجل تلبية الطلب على زيادة الكفاءة في الشرق الأوسط، تم تزويد الجيل الرابع من «باثفايندر» بمحرك «DOHC V6» سعة 3.5 لتر، بقدرة 271 حصاناً، مقترناً بناقل حركة «اكس ترونيك»، ما أسهم في تحسين مستوى الأداء بنسبة 30 في المئة في كفاءة استهلاك الوقود مقارنة بالطراز السابق.
كما جلب هذا الجيل من «باثفايندر» معه قائمة طويلة من الابتكارات، حيث قدّم نظام الجلوس «EZ Flex» الخاص بشركة «نيسان».
وقد تم دعم ذلك بتقنية «LATCH AND GLIDE» التي سمحت بالحركة للأمام والوصول إلى الصف الثالث مع بقاء مقعد أمان الأطفال في مكانه بشكل آمن.
2021: الجيل الخامس
وفي العام 2021، ظهرت سيارة «باثفايندر» الجديدة كلياً لأول مرة عالمياً قبل إطلاقها رسميّاً في الشرق الأوسط في 2022، حيث دمج طراز الجيل الخامس بشكل متناغم بين التراث العريق لأسلافه مع التصميم المعاصر والتقنيات المتطورة، وذلك بدءاً من تصميمه الداخلي الراقي وصولاً إلى محرّكه القوي، حيث يُجسّد الإصدار الأخير من «باثفايندر» روح الاستكشاف والحداثة.
وتم تعزيز حداثة هذا الطراز بشكل أكبر بمحرك «DOHC V6» سعة 3.5 لتر بقدرة 284 حصاناً، وناقل حركة من 9 سرعات، كما يوفّر نظام الطلاء ثنائي اللون للعملاء تميزاً جمالياً إضافياً، تُكمله صفوف مقاعد تتسع لـ8 أشخاص، ولوحة عدادات رقمية جديدة كلياً قياس 12.3 بوصة، وشاشة عرض أمامية قياس 10.8 بوصة.
وتتوافر «نيسان باثفايندر 2023» ضمن ست فئات فريدة وإمكانية الاختيار بين الدفع الثنائي والرباعي، لدى معارض «نيسان البابطين»، حيث يُمكن لمحبي سيارة «باثفايندر» استكشافها وتجربة قيادتها ومعرفة المزيد من التفاصيل التي تخصها.
ويُمكن للعملاء أن يزوروا معارض «نيسان البابطين» في الري والأحمدي والجهراء للتعرّف عن قُرب على هذه الأيقونة الرائدة في عالم السيارات، وكذلك للاستفادة من العروض المتاحة والانطلاق في تجربة قيادة لا تُضاهيها تجربة أخرى.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *