TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

22.8 مليون دينار مناقصات في «نفط الكويت» و«البترول الوطنية»


،

علمت «الراي» أن الجهاز المركزي للمناقصات العامة بحث مناقصات في شركتي نفط الكويت والبترول الوطنية تبلغ قيمتها الإجمالية 22.874 مليون دينار.
وبينت المصادر أن الجهاز وافق لـ«نفط الكويت» على إصدار الأمر التغييري الرابع بزيادة 1.13 مليون دينار على قيمة عقد مناقصة إنشاء خطوط أنابيب تدفق النفط الخام والأشغال المتصلة بها في منطقة جنوب وشرق الكويت المبرم مع شركة الهندسة الميكانيكية والمقاولات.
وأوضحت أن الجهاز وافق للشركة أيضاً على التمديد الثالث لعقد مناقصة تقديم خدمات صيانة للمعدات والأنظمة الميكانيكية وأنظمة تبريد الهواء في مستشفى الأحمدي الجديد، المبرم مع شركة فدان للتجارة العامة والمقاولات 6 أشهر اعتباراً من 1 ديسمبر المقبل حتى 31 مايو 2024 بمبلغ 875.198 ألف دينار لحين الانتهاء من إجراءات إعادة طرح المناقصة الجديدة.
وذكرت المصادر أن الجهاز أعطى الإذن لـ«نفط الكويت» لاستكمال النواقص مع جميع عطاءات مناقصة تزويد أنابيب في شمال الكويت لمدة 3 سنوات ورفع التوصية، وذلك مع الشركات التالية:
1 – شركة الهندسة الميكانيكية والمقاولات (أقل الأسعار).
2 – شركة مجموعة علي الغانم وأولاده للتجارة العامة والمقاولات (ثاني أقل الأسعار).
3 – شركة المجموعة المشتركة للمقاولات (ثالث أقل الأسعار).
4 – شركة أنظمة التوزيع للتجارة العامة (رابع أقل الأسعار).
5 – شركة ساتكو إنيرجي للتجارة العامة والمقاولات (خامس أقل الأسعار).
وأضافت المصادر أن الجهاز أجّل البت في طلب «نفط الكويت» ترسية مناقصة استبدال الشعلة الدخانية الحالية ذات الضغط العالي وذات الضغط المنخفض مع الشعلات عديمة الدخان في مراكز التجميع شمال الكويت، على شركة الدار للهندسة والإنشاءات (ثاني أقل الأسعار) المطابق للشروط والمواصفات بمبلغ 11.539 مليون دينار بعد أن تم الاستكمال وأحالها إلى القطاع الفني.
«البترول الوطنية»
وأشارت المصادر إلى أن الجهاز وافق لـ«البترول الوطنية» على إلغاء مناقصة خدمات النظافة والزراعة لمصافي الشركة ونادي بيت الوطنية ومستودع الشعيبة لمزيد من الدراسة.
كما أجل الجهاز البت في طلب الشركة لترسية مناقصة أعمال تنظيف الخزانات وإصلاحها وأعمال الألياف الزجاجية والطلاء في المصفاة ومنشآت إنتاج الغاز السائل في مصفاة ميناء الأحمدي على أقل الأسعار المطابق للشروط والمواصفات بمبلغ 9.33 مليون دينار لمدة 5 سنوات، وذلك بعد أن تم استكمال النواقص.
ولفتت المصادر إلى أن الجهاز وافق للشركة الكويتية لنفط الخليج على طرح مناقصة مشروع استكمال إنشاء وصيانة مبنى المكاتب الرئيسي للشركة بالأحمدي.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *