TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

قاضي الإفلاس يوقف تنفيذ بيع أسهم في «بوبيان»


أعلنت بورصة الكويت وقف إجراءات تسييل أسهم بنك «بوبيان» البالغة 71.6 مليون سهم والتي كان مُحدداً لها 13 ديسمبر المقبل موعداً للتنفيذ.
وحسب مصادر قانونية جاء وقف التنفيذ موقتاً لمدة 3 أشهر بناءً على تعليمات رسمية صادرة من إدارة الإفلاس بوزارة العدل، حيث طلبت من الجهات المسؤولة وقف بيع الأسهم المملوكة لشركة الفكر التطويري للتجارة العامة والتي سبق الإعلان عنها.
وأوضحت المصادر أن قرار الوقف استند إلى بعض التفاصيل المهمة التي تقدمت بها شركة الفكر (الطرف المدين) المملوكة بنسبة تصل إلى 99 في المئة لشركة دار الاستثمار، حيث أفادت بأن تلك الحصة تمثل الأصل الوحيد الذي يمكن الاستناد عليه في تسويتها والتصرف فيه يعد انهياراً لها.
وحسب المصادر: «قطعت الشركة شوطاً من المفاوضات مع أحد البنوك للحصول على تمويل بضمان الأسهم ذاتها، لإنجاز التسوية»، منوهة إلى أنه في حال البيع سيؤدي ذلك إلى هبوط الأسعار السوقية لتلك الأسهم.
وتابعت أن الشركة ستكون مطالبة بتقديم مقترحات التسوية الوقائية على أن يكون ذلك صادراً من مكتب محاسبي معتمد رسمياً مصحوباً بشروط وكيفية التنفيذ والضمانات اللازمة إن وُجدت، وأيضاً البرنامج الزمني للعملية.
يّذكر أن هناك طلبات تسييل وتنفيذ أخرى صادرة عن إدارة التنفيذ بوزارة العدل بحق أسهم «بوبيان» المملوكة لبقية شركات «الدار»، حيث يتوقع أن يجري عليها ذات الإجراء ما لم تكن هناك خطوات مغايرة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *