TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«الصندوق الكويتي» يشارك في «COP 28»


– البحر: رؤية الصندوق مستقبل مستدام يجمع النمو الاقتصادي وحماية البيئة,

يشارك الصندوق الكويتي للتنمية في مؤتمر الأطراف للمناخ «COP 28»، مواصلاً جهوده في دعم المبادرات البيئية العالمية.
وتأتي المشاركة بناءً على التزام دولة الكويت بالقرارات والمبادرات الخليجية والإقليمية والدولية، وعلى رؤية كويت جديدة 2035 التي تتضمن محور البيئة المعيشية المستدامة، كركيزة أساسية تسعى من خلالها إلى تحقيق الاستدامة البيئية والإيفاء بتعهداتها على هذا الصعيد أمام المجتمع الدولي.
ويشارك الصندوق في القمة ضمن جناح الكويت، بهدف تسليط الضوء على دوره في المحافظة على البيئة، حيث سيقدم عدة محاضرات لمناقشة التغير المناخي وسبل الحد من التغير منه، يلقيها كل من مستشار أول هندسي الدكتور ناصر الرفاعي، ومستشار أول هندسي الدكتور عبدالرضا بهمن، ومستشار هندسي الدكتور حميد الرشيدي، ومهندس اختصاصي منار منصور.
كما سيتم عقد جلستين نقاشيتين بمشاركة مراقب ادارة العمليات لشؤون المنظمات والهيئات الدولية خالد الخالد.
ومن جهته، أعرب المدير العام للصندوق بالوكالة وليد البحر، عن التزام الصندوق بدعم جهود التنمية المستدامة في مواجهة التحديات البيئية العالمية.
وأكد على مشاركة الصندوق في مشروعات رائدة، تهدف إلى تحسين كفاءة استخدام الموارد الطبيعية وتعزيز الابتكار في مجالات الطاقة المتجددة والمياه، مشيراً إلى أن هذه الجهود تعكس رؤية الصندوق لمستقبل مستدام يجمع بين النمو الاقتصادي وحماية البيئة.
وأضاف البحر: «يسعى الصندوق إلى تعزيز التعاون الدولي في مجال البيئة، من خلال شراكات جديدة مع منظمات دولية وإقليمية. وسيشمل ذلك دعم مشروعات تخفيف آثار التغير المناخي وتعزيز قدرة المجتمعات على التكيف مع الظروف البيئية المتغيرة».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *