TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«برقان» يختتم رعايته لـ «دمج الأشخاص ذوي الهمم»


اختتم بنك برقان رعايته الذهبية لفعاليات مؤتمر «دمج الأشخاص من ذوي الهمم في مجالات الإعلام والصحة والترفيه من غايات التنمية المستدامة»، وذلك تماشياً مع رؤية «كويت جديدة 2035».
وذكر البنك في بيان أنه تم تنظيم المؤتمر من قبل بوابة التدريب العالمية (TGI) بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية وجامعة الكويت ومدينة اليرموك الصحية والفريق الوطني للمناظرات وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الكويت.
وقال نائب مدير عام – الموارد البشرية والتطوير، علي أكبر: «كان لنا شرف رعاية هذا المؤتمر الحيوي، وذلك تجسيداً لدورنا المهم والتزامنا الدائم بخلق عالم أكثر شمولاً يمكّن الأفراد كافة من ذوي الهمم من المشاركة بشكل أساسي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وذلك في مواكبة لتوجّهات رؤية الكويت في التحوّل المستمر نحو مستقبل أكثر شمولاً، حيث يتم دمج جميع شرائح المجتمع في عملية التنمية».
وأضاف: «نواصل العمل على دمج الأفراد من ذوي الهمم في إدارات البنك، تماشياً مع مهمّتنا المتمثلة في تبنّي ثقافة عمل فعّالة وداعمة لكافة أفراد المجتمع».
وفي هذا السياق ومنذ 2018، شارك «برقان» في دعم المبادرات المختلفة التي من شأنها تعزيز دمج الأشخاص من ذوي الهمم في القطاع المصرفي المحلي، وبين المبادرات المهمّة التي يسهم البنك في دعمها حملة ومنتدى«شركاء لتوظيفهم» السنوي الذي تم إطلاقه بالتعاون مع الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، ما يؤكد التزام البنك المستمر بتعزيز فرص العمل لهذه الشريحة الأساسية من المجتمع وتوفير فرص التدريب والتأهيل لمساعدتهم في مواجهة التحدّيات.
وانطلاقاً من إدراكه بأن تعزيز الشمولية وفهم احتياجات جميع الأفراد في المجتمع مسؤولية مشتركة، يواصل البنك التزامه بتقديم خدمات مصرفية مبتكرة تلبّي احتياجات شرائح المجتمع كافة، بمن فيهم ذوو الهمم، كما يسعى إلى خلق بيئة تمكّن الجميع من الوصول إلى الخدمات المصرفية بأسلوب أكثر سهولة وكفاءة من خلال الاستثمار في التكنولوجيا الحديثة وبرامج التدريب المناسبة، ما يضمن استعداد الموظفين لفهم احتياجات العملاء وتقديم الدعم اللازم لهم.
وفي هذا الصدد، خصّص البنك 6 من فروعه لخدمة العملاء من ذوي الهمم، من أجل توفير أحدث الخدمات والحلول المصرفية التي تمكّنهم من إنجاز العمليات المصرفية بسهولة أكبر وتلبّي متطلباتهم بشكل أسرع. وتشمل الخدمات التي تقدّمها هذه الفروع المخصّصة أجهزة السحب الآلي المزوّدة بلغة «برايل» وسماعات الأذن لمساعدة العملاء المكفوفين، وأجهزة السحب الآلي المجهّزة بتقنيات الاستقبال والإرسال الصوتي. كما يتوفّر في الفروع عدد من الكراسي المتحركة عند الحاجة، مع مداخل مصمّمة لتسهيل حركتها، إضافة إلى مواقف خاصة للأشخاص ذوي الهمم.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *