TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

نقيب أمين مديراً عاماً للموارد البشريّة والتطوير في «برقان»


أعلن بنك برقان تعيين نقيب أمين بمنصب مدير عام الموارد البشريّة والتطوير للمجموعة، حيث سيتمكّن من الإسهام في تعزيز جهود البنك الرامية إلى تحديد وتنفيذ الإستراتيجيات الخاصة باستقطاب الكفاءات الوطنية وتنميتها على مستوى الإدارات كافة.
وأوضح البنك في بيان أنه من خلال هذه الخطوة، يعزّز «برقان» إمكانات القيادة العليا بواحد من الكفاءات المتميّزة في الصناعة المصرفية الكويتية، كما يؤكد توجّهه الجاد لاتخاذ جميع الخطوات التي من شأنها زيادة نسبة الكوادر الوطنية، لاسيما على مستوى المناصب القيادية.
وذكر «برقان» أنه أنجز خلال الأشهر الماضية سلسلة من عمليات التعيين والترقية بشكل مدروس على مستوى المناصب القيادية، كما أنه اعتمد في وقت سابق من العام الحالي إستراتيجية واضحة وطموحة للتحوّل والتغيير في إطار جهوده ليصبح البنك الأكثر تقدّماً في الكويت، مع التركيز بشكل رئيسي على رأس المال البشري.
وفي تعقيبه بهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي – الكويت بالوكالة فاضل عبدالله: «ندرك بأن موظفينا هم العامل الرئيسي في نجاح إستراتيجيّتنا الطموحة للتحوّل والتغيير وتحقيق رؤية البنك، ولذلك نؤمن بأهمية اختيار الكفاءات المناسبة التي تسهم في صقل مهارات وتنمية رأس المال البشري في البنك، وتعمل على توحيد جهودهم لتحقيق تلك الأهداف، ومن هنا وقع اختيارنا على نقيب أمين، لما يمتلكه من خبرة واسعة في إدارة التغيير وخبرات ومهارات قيادية ستمكّنه من أداء مهامه في تحقيق أهداف ثقافة التحوّل والمضيّ قُدماً نحو تمكين مكانة بنك برقان كأفضل مكان للعمل في القطاع المصرفي».
وأفاد بأن نقيب أمين يتمتّع بكفاءة عالية وقدرات متميّزة، حيث شغل العديد من المناصب القيادية في مختلف القطاعات والصناعات، بما في ذلك القطاع المصرفي والاتصالات، والتكنولوجيا والبتروكيماويات والرعاية الصحية. وبفضل خبرته التي تفوق 26 عاماً في مجال الموارد البشرية، فإنه يعتبر صاحب خبرة طويلة في مجال إدارة التغيير، إذ يمتلك سجلاً حافلاً من النجاحات.
وينضمّ أمين إلى البنك قادماً من البنك الأهلي المتحد حيث شغل منصب المدير العام للموارد البشرية فيه، وقاد العديد من مشاريع التحوّل في مجال الموارد البشرية وبرامج استقطاب الكفاءات، مع التركيز على التحوّل الرقمي والابتكار.
وتجدر الإشارة إلى أن نقيب أمين حاصل على درجة البكالوريوس من جامعة كارولينا الجنوبية، وقد اجتاز مجموعة من برامج تطوير القيادات التنفيذية من كلية هارفارد للأعمال.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *