TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

فرص عمل من «إيكيا» لطلاب «KSH» ذوي الإعاقة


– الجناعي: نشكر «إيكيا» على توفير عقود دائمة لذوي الإعاقة تضمن مساواتهم مع بقية موظفيها
– ماغانتو: إيمان «إيكيا» بالشمول والتنوع والمساواة يجعل بيئة عملنا بيتاً للجميع

وقّعت «إيكيا»، العلامة التجارية الرائدة في عالم المفروشات والحياة داخل المنزل، مع الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين (KSH)؛ وهي منظمة غير ربحية؛ مذكرة تفاهم من أجل التعاون في توفير فرص عمل للطلاب التابعين للجمعية.
وفي هذه المناسبة، أقيم حفلٌ خاص في المقر الرئيسي لـ«KSH» في منطقة الصباحية، بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين سبيكة الجاسر، وأعضاء مجلس الإدارة، والمدير العام براء الجناعي، والرئيس التنفيذي لـ«إيكيا» الكويت والأردن والمغرب مارينو ماغانتو، إلى جانب عدد من الضيوف يتقدمهم عوائل الموظفين الجُدد لدى «إيكيا» التابعون للجمعية، بالإضافة إلى فريق إدارة «إيكيا».
وفي المؤتمر الصحافي، الذي عُقد على هامش الحفل، ألقى الجناعي كلمة رحب فيها بالحضور، مؤكداً على أهمية مذكرة التفاهم التي وقّعتها «KSH» مع «إيكيا»، وضرورة وأهمية دور مثل هذه المبادرات في تنمية المجتمع الكويتي.
وأضاف الجناعي: «نرحب بمبادرة (إيكيا) في توظيف أبنائنا ذوي الإعاقة التي بدأت من (إيكيا ذا ويرهاوس)، ونشكر جهودهم المتميزة في توفير عقود عمل دائمة لهم تضمن حقوقهم كافة ومساواتهم مع بقية أفراد طاقم العمل في (إيكيا)، كما نقدر تعاون (إيكيا) المثمر في توفير جميع الموارد والاحتياجات التي تسهّل عمل أبنائنا وتضمن راحتهم في بيئة عمل داعمة. ودعماً لهذه المبادرة الطيبة ولتحقيق أفضل النتائج، حرصت الجمعية على توفير جميع الخبرات والتدريب اللازم من قِبل الطاقم التعليمي والتأهيلي للمتدربين من الأشخاص ذوي الإعاقة وطاقم العمل المسؤول عنهم في (إيكيا)، وذلك لضمان انتقال سلس إلى بيئة العمل وتعاون مثمر بين الطرفين».
وأكد أن «رسالة (KSH) هي تعزيز جودة حياة الأشخاص ذوي الإعاقة إيفاءً لحقوقهم، وإبرازاً لقدراتهم، وتحقيقاً لذواتهم، وتعزيزاً لاستقلاليتهم كلٌّ بقدر إمكاناته، من خلال برامج ومشاريع وخدمات نوعية لهم ولذويهم والمعنيين بهم، وفق الأطر والنظم الحاكمة. ونحن من خلال توقيعنا مذكرة التفاهم مع (إيكيا) نسعى لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة مع أفراد المجتمع وتمكينهم ليسهموا في الإنتاج والتنمية في الكويت».
بدوره،قال ماغانتو: «نحن في (إيكيا) نؤمن أننا معاً نستطيع أن نُحدث تأثيراً إيجابياً مُستداماً على حياة الناس. إن توقيعنا لمذكرة التفاهم مع (KSH) يأتي من إيماننا والتزامنا الطويل الأمد بضرورة منح فرص عمل متساوية وعادلة للجميع».
وخلال حفل توقيع مذكرة التفاهم المشتركة احتفلت «إيكيا» و«KSH» بالموظفين الجُدد وتخرّجهم من برنامج التدريب الإعدادي على نوع الوظيفة التي ستُناط بهم.
وفي هذا الخصوص أوضح ماغانتو: «نحن في (إيكيا) نؤمن بالشمول والتنوع والمساواة بين جميع أفراد المجتمع، وهذا ما يجعل بيئة العمل لدينا بمثابة بيت للجميع. نحن نعمل بجهد ونشاط من أجل أن يكون جميع موظفينا موضع ترحيب من دون أي تمييز. ونحرص على أن تكون بيئة العمل مريحة وآمنة للجميع، وأن يكون جميع الموظفين على طبيعتهم ويتمتعوا بحرية الرأي والتعبير. وتشكّل مذكرة التفاهم مع (KSH) إنجازاً مهماً بالنسبة لنا لتأكيد التزامنا تجاه الكويت».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *