TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

إدارة «الوطني» التنفيذية تتابع مراحل تطبيق… «Bankee»


– عصام الصقر: تزويد أبنائنا بالمعرفة المالية استثمار في مستقبل الكويت
– «Bankee» جزء من التزام «الوطني» بتعزيز الشمول المالي بين شرائح المجتمع كافة
– البنك حصد الجائزة البرونزية عن البرنامج من «Qorus» لفئة الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية
– 15 ألف طالب وطالبة سيستفيدون من «Bankee» بمشاركة 4 آلاف مُعلّم

نظّم بنك الكويت الوطني زيارة خاصة إلى مدرسة أم عطية الأنصارية الابتدائية للبنات، وذلك للاطلاع على سير برنامج «Bankee» بالمناسبة مع إطلاقه رسمياً خلال العام الدراسي الحالي.
وقامت الإدارة التنفيذية للبنك بجولة في المدرسة للاطلاع على أبرز تطورات تطبيق برنامج «Bankee» في المدارس، بهدف زيادة الوعي والثقافة المالية لدى طلاب وطالبات المدارس الحكومية والخاصة، بالتعاون مع وزارة التربية والهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة» وشركة كرييتف كونفيدينس.

وشارك نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر في الزيارة، إلى جانب الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة مريم العنزي، والأمين العام المساعد للوقاية في «نزاهة» المهندسة أبرار الحماد.
وشهدت الزيارة حضوراً كبيراً من أولياء أمور الطلاب الذين تفاعلوا مع أبنائهم حول مميزات البرنامج، كما أبدوا سعادة كبيرة بما لمسوه من تغيرات إيجابية تتمثل في تطور سلوكيات أبنائهم وثقافتهم المالية، وناقشوا المعلمين والمعلمات حول أثر تطبيق البرنامج على الطلاب.
وتعرّف المشاركون في الزيارة على جميع التفاصيل الخاصة بتطبيق برنامج «Bankee»، من تجربة البنك الافتراضي الذي يسمح لهم بالحصول على حساب مالي يتم التداول فيه باستخدام عملة «Bankoz» الافتراضية، وكيفية حصول الطلبة على المكافآت نتيجة تراكم عملة البرنامج في حساباتهم، حيث زاروا الفصول الدراسية للاطلاع على كيفية تحوّل البرنامج ليصبح جزءاً من الحياة اليومية للطلبة داخل الفصول، كما اطلعوا على كيفية حصولهم على جوائز مقابل الأداء والسلوك المتميز.
وشجّع نجاح البرنامج في المرحلة التجريبية المدارس والطلاب والطالبات على الاستفادة منه والانضمام إليه، حيث تم تسجيل 30 مدرسة حتى الآن بعد تقدّم 150 مدرسة، إضافة إلى مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة لصعوبات التعلم (مدرسة جون الكويت)، كما يستفيد من برنامج «Bankee» أكثر من 15000 طالب وطالبة بمشاركة 4000 مُعلّم.
وأطلق برنامج «Bankee» موقعه الإلكتروني باللغتين العربية والإنكليزية، إضافة إلى حساباته عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل «إنستغرام، تيك توك ويوتيوب»، لتمكين جميع المشاركين من الاستفادة من المحتوى المقدّم والأنشطة والفعاليات في مختلف المدارس على مدار العام.
وبهذه المناسبة قال الصقر: «نحن سعداء بهذا الصدى الكبير الذي يُحدثه برنامج (Bankee) داخل المنظومة التعليمية الكويتية، ومساهمته بخطوات فاعلة في تعزيز الشمول المالي وزيادة الثقافة المالية بين طلاب المدارس الحكومية والخاصة في الكويت».
وأضاف: «إن تزويد أبنائنا بالمعرفة المالية هو استثمار في مستقبلنا، فمن خلال مدِّهم بالمهارات اللازمة لاتخاذ قرارات مالية مستنيرة، فإننا نضعهم على طريق النجاح والازدهار»، موضحاً أن «البرنامج يستهدف إمكانية وصول طلاب المدارس إلى المعرفة المالية التي يحتاجون إليها لاتخاذ قرارات مالية صائبة طوال حياتهم».
وتابع الصقر: «برنامج (Bankee) هو جزء من التزام البنك تجاه تعزيز الشمول المالي بين شرائح المجتمع كافة، حيث يسخّر البنك جميع إمكاناته وخبراته الطويلة لتقديم مساهمة قوية تساعد في نشر الوعي بأهمية الاستقرار المالي للجيل الحالي من الشباب الكويتي».
ويذكر أن «الوطني»حصد أخيراً الجائزة البرونزية من «Qorus» عن برنامج «Bankee» ضمن فئة الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية (ESG)، حيث تعد تلك الجائزة تقديراً للابتكارات التي تقوم بها المؤسسات لدمج الاستدامة والمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة في أنشطتها.

الأوّل من نوعه
يُعد «Bankee» البرنامج الأول من نوعه الذي يقدمه«الوطني» إلى المجتمع بهدف إثراء الشمول المالي، وخاصة بين الطلبة في المدارس، لضمان تحسّن مستويات الثقافة المالية بين أبناء المجتمع بشكل مستدام في المستقبل، حيث دشّن البنك رسمياً البرنامج خلال شهر أكتوبر الماضي بالتعاون مع وزارة التربية و«نزاهة».
ويهدف البرنامج إلى تعريف الطلاب والطالبات بالمفاهيم والممارسات الاقتصادية الأساسية كالكسب والصرف والتوفير والالتزامات المالية، عبر تطبيق نظام في الفصل المدرسي يُحاكي النظام الاقتصادي الواقعي من خلال أساليب عملية وبيئة تفاعلية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *