TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«البترول العالمية» تنجز أول عملية خلط لوقود الطائرات المستدام «SAF» في لو هافر الفرنسية


علمت «الراي» أن شركة البترول الكويتية العالمية لوقود الطيران المحدودة «Q8Aviation» الذراع التسويقي لشركة البترول الكويتية العالمية أنجزت مؤخرًا أول عملية خلط لوقود الطائرات المستدام (SAF) في محطة الاستيراد الخاصة بها في لو هافر الفرنسية.

يمثل هذا النشاط الجديد خطوة جديدة إلى الأمام في جهود الشركة المستمرة لتوفير وقود الطائرات الأكثر استدامه.

علاوة على ذلك، فإن وقود الطائرات المستدام (SAF) من المتوقع أن يقلل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة تتجاوز 90% خلال عمره الافتراضي مقارنةً بوقود الطائرات التقليدي، كما أن عملية إنتاج هذا النوع من الوقود الصديق للبيئة مشتق من مواد متجددة كزيت الطهي المستخدم (UCO) والمخلفات الزراعية تمت وفقًا لمعايير شهادة الاستدامة الطوعية امتثالا للمعايير البيئية (ISCC EU) التي حظيت باعتراف كامل من قبل المفوضية الأوربية.

وذكرت مصادر أن شركة البترول الكويتية العالمية لوقود الطيران المحدودة «Q8Aviation» ستقوم بتسليم وقود الطائرات المستدام (SAF) إلى مطار شارل ديغول الدولي، أكبر مطار في فرنسا، وإلى مطار باريس أورلي الدولي، ثاني أكبر مطار في العاصمة الفرنسية باريس.

وقالت المصادر إنه سبق هذا الإنجاز النوعي استعدادات كبيرة من فريق شركة البترول الكويتية العالمية لوقود الطيران المحدودة «Q8Aviation» الذي عمل على مراجعة إجراءات الخلط في المحطة ثم الموافقة عليها، والعمل مع شركة تفتيش محلية لتطوير بروتوكول خلط يدوي لتحديد نسبة الخلط الآمنة قبل الخلط الفعلي.

من جانبه، أشاد الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية شافي طالب العجمي بهذا الإنجاز النوعي، قائلا: «تعزز عملية التوريد الأولي لوقود الطائرات المستدام (SAF) المخلوط في لو هافر الفرنسية خطتنا في تزويد وقود الطائرات المستدام (SAF) في فرنسا وتحقق تكامل أكبر لسلسلة التوريد الخاصة بشركة البترول الكويتية العالمية، كما أن الشركة ستعمل على تطوير المزيد من منشآت الخلط ضمن أسواق شركة البترول الكويتية العالمية لوقود الطيران المحدودة (Q8Aviation) الرئيسية لدعم التزام صناعة الطيران بتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050». تأسست شركة البترول الكويتية العالمية عام 1983 وهي شركة تسويق عالمية تابعة لمؤسسة البترول الكويتية وتدير شبكة ضخمة وواسعة من محطات بيع الوقود بالتجزئة ومحطات لخدمة طرق النقل المخصصة في أوروبا يفوق عددها 4700 محطة منها أكثر من 2800 محطة في إيطاليا.

كما تزود الشركة الملاحة الجوية العالمية بوقود الطائرات في أكثر من 70 مطارا عالميا، إضافة إلى تصنيعها وتسويقها لأحد أفضل وأجود أنواع الزيوت في العالم، وتمتلك حصصا في ثلاث مصاف عالمية في كل من إيطاليا وفيتنام وعمان من خلال شراكات مع شركات نفط عالمية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *