TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«مرزام» يستضيف جائزة قتيبة الغانم للتصميم… في معرض خاص


– عبدالله العمر: «مرزام» منصة مهمة للمهتمين بالأثاث والتصميم الداخلي
– التصاميم تعكس تنوعاً واضحاً وغنياً ثقافياً استُلهم بعضه من عناصر الطبيعة والعمارة الخليجية
– الجائزة تركّز في نسختها الحالية على تصميم الأثاث

يشهد «مرزام»، الحدث البارز في مجال الأثاث والتصميم الداخلي بالكويت، استضافة ركن خاص يسلّط الضوء على أعمال 12 مصمماً واعداً من دول مجلس التعاون الخليجي.

ويستعرض هؤلاء المصمّمون، وهم المتأهلون النهائيون في جائزة قتيبة الغانم للتصميم، ابتكاراتهم الفريدة والمميزة في فئتين، هما الكراسي والطاولات.

وتأتي المشاركة في هذا المعرض بالتعاون مع «صفاة هوم»، العلامة التجارية الرائدة في مجال الأثاث تحت مظلة شركة صناعات الغانم، وتتيح الفرصة للزوار لاستكشاف تصاميم فريدة من نوعها من المصممين الشباب الموهوبين في دول الخليج.

وقال المدير العام لـ«صفاة هوم» عبدالله العمر: «نحن سعداء بتواجدنا في معرض (مرزام) هذا العام، الذي يعدّ منصة مهمة للمهتمين بالأثاث والتصميم الداخلي. تتميز مشاركتنا هذا العام بأبعاد مميزة ومختلفة، حيث نتطلع بحماس لعرض المشاركات المرشحة للفوز بجائزة قتيبة الغانم للتصميم، والتي شارك بها مصممون من كل دول مجلس التعاون الخليجي. هذه التصاميم تعكس تنوعاً واضحاً وغنياً ثقافياً، حيث استلهم بعض المصممين عناصر من الطبيعة والعمارة الخليجية ليتم تحويلها إلى أعمال معاصرة، بينما ركز مصممون آخرون على إعادة تصور المفاهيم التقليدية بطرق عصرية ومبتكرة، ما يعكس بوضوح التنوع الثقافي والبيئي في منطقتنا، مُظهراً الإبداع والعصرية في تصميم الأثاث».

وتهدف جائزة قتيبة الغانم للتصميم، التي أطلقها رئيس مجلس إدارة مجموعة صناعات الغانم، قتيبة يوسف أحمد الغانم، إلى دعم وتطوير مواهب المصممين الشباب في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتركز الجائزة في نسختها الحالية على تصميم الأثاث، مسلطة الضوء على القدرات الإبداعية في المنطقة، كما سيتم الإعلان عن الفائزين في المسابقة في وقت لاحق من هذا الشهر.

ويقام معرض «مرزام» على أرض المعارض في منطقة مشرف، من 12 إلى 16 ديسمبر الجاري، ويمكن للمهتمين من زوار المعرض الاطلاع على الركن الخاص بمسابقة قتيبة الغانم للتصميم والكائن بين صالة 6 و7.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *