TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«الغرفة» ناقشت في الدوحة إنشاء «مقاصة» خليجية وشهادة المنشأ


شاركت غرفة تجارة وصناعة الكويت يوم الخميس الماضي في الاجتماع الـ63 لمجلس إدارة اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، بالعاصمة القطرية الدوحة.

وترأس وفد «الغرفة» المدير العام رباح الرباح، وبمشاركة المدير العام المساعد عماد الزيد، ومدير إدارة العلاقات التجارية فهد الصغير.

وتضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة موضوع إنشاء شركة مقاصة خليجية، كما بحث واستعرض موضوع المحتوى المحلي وشهادة المنشأ الخليجية، إضافة إلى مشروع برنامج عمل الأمانة العامة للاتحاد للعام 2024، ومشروع الموازنة التقديرية للعام 2024.

وتم خلال الاجتماع الإطلاع على مخرجات اللقاء التشاوري مع وزراء التجارة والصناعة بدول مجلس التعاون، وسط التأكيد على أهمية تفعيل دور القطاع الخاص الخليجي جنباً إلى جنب مع القطاع الحكومي لتحقيق المزيد من الإنجازات التنموية، ومتابعة المسيرة الخليجية، وتعزيز التعاون والتكامل المشترك بين دول المجلس، كما تمت مناقشة دراسة إمكانية إنشاء شركة خليجية لوجستية، واطلع الأعضاء على مشروع جدول أعمال الاجتماع القادم لمجلس الاتحاد.

وجدد أعضاء الاتحاد التأكيد على أهمية ودور القطاع الخاص الخليجي، وتطلعه للإسراع في تنفيذ مبادرات ومشاريع وبرامج التكامل الاقتصادي الخليجي كافة، كالاتحاد الجمركي والسوق الخليجية المشتركة، وذلك بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.

وشهد اجتماع مجلس إدارة اتحاد الغرف الخليجية أيضاً استعراض التحديات الاقتصادية المستجدة على الصعيدين الإقليمي والعالمي، حيث تم التأكيد على أهمية العمل الجماعي وتكثيف التعاون والتخطيط المشترك بين الدول الأعضاء لمواجهتها، والعمل الجاد على تعزيز نمو الاقتصادات الخليجية وضمان استقرارها وتطورها وتكاملها.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *