TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«الوطني» يتفق مع «شمول» لتمويل المرحلة الأولى… من «الأڤنيوز- الخبر»


أعلن بنك الكويت الوطني توقيع اتفاقية مع شركة شمول القابضة لتمويل المرحلة الأولى من مشروع «الأڤنيوز– الخبر»، وبقيمة 4.35 مليار ريال سعودي ضمن تحالف ضمّ 4 بنوك.

وضم تحالف البنوك المشاركة في التمويل كلاً من البنك العربي الوطني والبنك السعودي الأول (المعروف سابقاً باسم ساب) وبنك الرياض، بالإضافة إلى صندوق التنمية السياحي، وذلك بهدف تمويل أعمال بناء المرحلة الأولى من مشروع «الأڤنيوز– الخبر»، والتي تتضمّن المركز التجاري وبرجاً متعدد الاستخدامات.

وحضر مراسم توقيع الاتفاقية نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «الوطني» عصام الصقر، ورئيس مجلس إدارة «شمول القابضة» محمد عبدالعزيز الشايع، ورئيس مجموعة الشركات والمصرفية المؤسسية في البنك العربي الوطني لؤي الزاهر، ونائب الرئيس التنفيذي لمصرفية الشركات في بنك الرياض محمد أبو النجا، والرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي قصي الفاخري، والرئيس الإقليمي للشركات الدولية للبنك السعودي الأول محمد المحسن، كما حضر المراسم من «الوطني» نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة شيخة البحر، ونائب الرئيس التنفيذي لـ«الوطني – الكويت» سليمان المرزوق، ونائب رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للشركات المحلية سليمان الفليج.

ويعد مشروع «الأڤنيوز– الخبر» الواقع في الركن الشمالي الغربي من تقاطع طريق الملك سعود مع طريق الأمير سلطان في قلب مدينة الخبر، أحد أكبر وأضخم المشاريع الريادية في المنطقة الشرقية التي ستُحدث تغيّراً لمفهوم التسوّق والترفيه، وتعزّز من قطاع السياحة في المنطقة وترتقي بخدماتها.

وتبلغ مساحة «الأڤنيوز– الخبر» الإجمالية القابلة للتأجير 170 ألف متر مربع، ويضم 8 مناطق تسوّق و10 صالات سينما ومساحات خاصة للترفيه، بالإضافة إلى برجين، حيث يضم البرج الأول فندقاً، ويضم البرج الثاني فندقاً وقاعات مؤتمرات، إضافة الى مساحات مكتبية، ومواقف سيارات تتسع لأكثر من 6 آلاف مركبة.

يذكر أن «شمول القابضة» أعلنت قبل فترة قريبة عن المقاول الرئيسي للمرحلة الأولى من المشروع، وهما شركتا الكفاح للمقاولات والأحمدية للمقاولات بقيمة عقد إجمالية بلغت 3.66 مليار ريال سعودي.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *