TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

وفد «نفطي» تفقد مصفاة فيتنام: تعمل بكفاءة تشغيلية عالية بلغت نحو 117 في المئة


زار وفد من القطاع النفطي الكويتي جمهورية فيتنام لمتابعة أداء مشروع مصفاة ومجمع بتروكيماويات (نغي سون) والاطلاع على آخر تطورات الأداء الفني والتشغيلي للمصفاة.

وقالت شركة البترول الكويتية العالمية في بيان لوكالة الأنباء الكويتية، اليوم الأحد، إن الوفد ضم كلا من رئيس مجلس إدارة شركة كي بي سي هولدينجز (أوروبا) محمد جاسم والرئيس التنفيذي لـ(البترول العالمية) شافي العجمي وأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للشركة.

وأضاف البيان أن هذه الزيارة تأتي في إطار التعاون المشترك بين (البترول العالمية) وشركة بتروفيتنام الحكومية مبينا أنها تمتلك في مشروع مصفاة ومجمع بتروكيماويات (نغي سون) نسبة 35.1 في المئة.

وأوضح أن الوفد اطلع خلال زيارته على المصفاة ومجمع بتروكيماويات (نغي سون) بمقاطعة (تان هوا) ضمن المنطقة الاقتصادية الخاصة والمقر الرئيسي للشركة في (هانوي).

وذكر أن الوفد أشاد بما تم تحقيقه من إنجاز للصيانة الدورية الكبرى الأولى للمصفاة وتطور كفاءتها التشغيلية واستقرارها مشيرا إلى أن المصفاة تعمل حاليا بكفاءة تشغيلية عالية بلغت نحو 117 في المئة.

وأفاد بأن أعضاء الوفد أكدوا خلال لقائهم بالمسؤولين الحكوميين المحليين بمقاطعة (تان هوا) على استمرار التعاون والدعم المشترك لمشروع مصفاة فيتنام والذي يسهم في ضمان أمن الطاقة في فيتنام من خلال استقرار تزويد السوق المحلية بنحو 40 في المئة من منتجات الوقود المتنوعة عالية الجودة.

وأشار إلى أن الوفد اجتمع أيضا مع مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية لشركة بتروفيتنام الحكومية حيث شدد أعضاء الوفد خلال الاجتماع على ضرورة التعاون المشترك وتقديم الدعم اللازم ومناقشة الحلول المقترحة ومستقبل الوضع المالي لمصفاة (نغي سون).



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *